ميسي يقود برشلونة إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ويسجل رقماً تاريخياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
ميسي يقود برشلونة إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ويسجل رقماً تاريخياً

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الإسباني برشلونة لتحقيق فوز غالي على مضيفه رايو فايكانو، أمس الأربعاء، بنتيجة 2-1، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس ملك إسبانيا.

برشلونة ضد رايو فايكانو

فرغم سيطرة الفريق الكتالوني على أغلب فترة المباراة، إلا أنه فشل في هز شباك الخصم الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، ثم فاجأ رايو فايكانو الجميع في الشوط الثاني، عندما استطاع لاعبه فران جارسيا في خطف الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 من المباراة، مستغلاً خطأ وقع فيه حارس برشلونة.

وبعد تسجيل هذا الهدف، طمع فريق رايو فايكانو في المباراة، فبدأ يهاجم بكل قوته، وترك لاعبوه مساحات فارغة، ليستغل الفريق الكتالوني هذا الأمر، وقاد فرينكي دي يونج هجمة مرتدة، ومررها إلى أنطوان غريزمان الذي قام بدوره بتمريرها إلى ليونيل ميسي العائد من الإيقاف، ليسجل الأخير هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 69.

وفي آخر 10 دقائق من المباراة، قاد ميسي الهجمة التي انتهت بتسجيل هدف الفوز، حيث مرر الكرة إلى جوردي ألبا، الذي حولها إلى دي يونج، ليقوم الأخير باستقبالها بضربة رأس سكنت في شباك رايو فايكانو في الدقيقة 80.

وكان باستطاعة النجم الأرجنتيني تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، إلا أنه فقد توازنه في اللحظات الأخيرة قبل تسديده الكرة.

برشلونة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وبهذا الفوز الغالي، تمكن برشلونة من التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، لينضم إلى كلا من أشبيلية، الذي فاز على ضيفه بلنسية بثلاثية نظيفة، وألمريا الذي هزم ضيفه أوساسونا بركلات الجزاء الترجيحية 5-4.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا يوم الجمعة القادم.

وقد تحدث رونالد كومان، مدرب برشلونة، بعد المباراة، حيث أشاد بأداء اللاعببن الذين كانوا الأفضل منذ الدقائق الأولى، إلا أنهم افتقروا اللمسة الأخيرة، وأضاف أن الفريق الكتالوني أظهر شخصيته عندما تأخر، ونجح في تسجيل هدفين.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن فريق برشلونة هو صاحب الرقم القياسي بحصد لقب كأس ملك إسبانيا، حيث فاز به 30 مرة حتى الآن.

ميسي يسجل رقم تاريخي جديد

ولم يفوت ليونيل ميسي الفرصة في لقاء رايو فايكانو من أن يسجل رقماً تاريخياً جديداً باسمه، حيث أشارت التقارير إلى أن النجم الأرجنتيني صار الآن أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في بطولة كأس ملك إسبانيا برصيد بلغ 76 مباراة.

برشلونة في الدوري الإسباني

جدير بالذكر أن الفريق الكتالوني يحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الإسباني، حيث يملك في رصيده 37 نقطة من 19 مباراة خاضها.

وفاز النادي الكتالوني في 11 مباراة هذا الموسم في الليغا، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 4 مرات، وسجل لاعبوه 39 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 17 هدفاً.

ويحتل فريق أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة من 18 مباراة خاضها، فيما جاء ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 40 نقطة من 19 مباراة.

وجاء ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الثالث في ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 11 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن الثنائي يوسف النصيري (لاعب إشبيلية) ولويس سواريز (لاعب أتلتيكو مدريد) اللذان يتقاسمان الصدارة برصيد 12 هدفاً لكلا منهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة