زعيم كوريا الشمالية يلفت الأنظار بنحافته في أحدث ظهور له

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
زعيم كوريا الشمالية يلفت الأنظار بنحافته في أحدث ظهور له

على الرغم من عدم وجود أسلحة جديدة رئيسية معروضة في العرض العسكري الأول لكوريا الشمالية منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن مهام منصبه، والذي تم بثه أمس الخميس، إلا أنه كان هناك الكثير من الاهتمام بالمظهر الجديد للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي تعرض لخسارة ملحوظة في الوزن خلال الأشهر الماضية.

في العرض، بدا أن كيم أيضاً يُكرم جده بقصة شعر مشابهة لتلك التي كان يظهر بها كيم إيل سونغ قبل حوالي 70 عاماً. ظهر كيم أمام الحشود الحاضرة للعرض العسكري، الذي أُقيم بمناسبة مرور 73 عاماً على تأسيس الجمهورية، وهو يرتدي بدلة بلون الكريم وربطة عنق بيضاء لامعة، وظهر بنحافة ملحوظة على نقيض صورته المعروفة.

ابتسم زعيم كوريا الشمالية رداً على التصفيق المدوي من قبل الفنانين والمتفرجين الذين ملأوا ساحة كيم إيل سونغ المضيئة في بيونغ يانغ، حيث أُقيم العرض العسكري، والتي سُميت على اسم جده، مؤسس الدولة، كما لوح كيم كونغ أون على نطاق واسع للحشد، وقبّل الأطفال الذين قدّموا له الزهور، قبل أن يجلس في مكانه في الشرفة لمشاهدة العرض، وضحك بشدة وصفق للمتظاهرين طوال الحدث، بينما كان يجري محادثات مع كبار المسؤولين.

وفقاً لما ذكره مشرع كوري جنوبي، رُبما يكون الزعيم الكوري الشمالي قد فقد ما لا يقل عن 20 كيلوغراماً خلال الأشهر الماضية.

سابقاً كان كيم يُعاني من زيادة في الوزن وكان مدخناً شرهاً، أصبح فقدان وزن كيم ملحوظاً لأول مرة في يونيو، عندما ظهر علنياً لأول مرة منذ أسابيع لعقد اجتماع للحزب الحاكم. ثم قال بعض مراقبي كوريا الشمالية إن كيم، الذي يبلغ طوله حوالي 170 سم ووزنه سابقاً 140 كيلوغراماً، ربما يكون قد فقد 10-20 كيلوغراماً.

أخبر الخبراء أسوشيتد برس أن فقدان وزن كيم هو على الأرجح نتيجة جهود لتحسين شكله أكثر من كونه مؤشراً على مشاكل صحية، مع الأخذ في الاعتبار نشاطه العام المنتظم.

بقعة غامضة سابقة في رأس زعيم كوريا الشمالية

سابقاً كان زعيم كوريا الشمالية قد أثار الجدل عندما ظهر خلال حدث عسكري في يوليو الماضي، وبرأسه بقعة غامضة، لفتت الصحف أن هذه البقعة الغريبة لم تكن موجودة في رأس الزعيم الكوري الشمالي عندما ظهر برفقة مجموعة من الموسيقيين في وقت آخر خلال الشهر ذاته.

أظهرت عدّة صور نشرها التلفزيون المركزي في بيونغيانغ، كيم جونغ أون وقد وضع ضمادة على مؤخرة رأسه، في نفس المكان الذي ظهرت فيه البقعة الغامضة في صور أخرى، وذلك خلال مشاركته في إحدى الفعاليات التي أقيمت في أواخر يوليو الماضي.

ونقلت التقارير عن وسائل إعلامية في كوريا الشمالية، والتي ذكرت أن البقعة الغريبة ظهرت على الجانب الخلفي من رأس كيم جونغ إون، إلا أن أسبابها غير معروفة حتى الآن، ومن الصعب التكهن بطبيعتها من خلال الصور فقط، كما أنه من الصعب تحديد سبب وضعه ضمادة على تلك البقعة.

لفتت التقارير أيضاً إلى أن كيم جونغ أون أثار ضجة مشابهة في مايو 2020، عندما ظهر بعد فترة غياب طويلة، وظهرت على ذراعه آثار بقعة داكنة، توقعت التقارير وقتها أن تكون مرتبطة بإصابة الزعيم الكوري الشمالي بأمراض في القلب.

إضافة إلى هذا، فقد انتشرت العديد من الشائعات سابقاً حول وفاة زعيم كوريا الشمالية، خاصة بعد طول فترة اختفائه، ومع الربط بينها وبين التكنهات الخاصة بحالته الصحية، إلا أن ظهوره في أكثر من مناسبة بعدها، دحض هذه الأقاويل.

لكن لماذا يهتم بقية العالم بصحته؟ صحة كيم مهمة في سيول وواشنطن وطوكيو وعواصم عالمية أخرى لأنه لم يعيِّن علناً خليفته الذي سيكون متحكماً في برنامج نووي متقدم قد يستهدف الولايات المتحدة وحلفائها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة