شركات التكنولوجيا في مواجهة دعاوى قضائية بشأن إدمان المراهقين

دعاوى قانونية تستهدف كبرى شركات التواصل الاجتماعي بسبب إدمان المراهقين

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
شركات التكنولوجيا في مواجهة دعاوى قضائية بشأن إدمان المراهقين

ذكرت تقارير إخبارية أن عدداً من الشركات الكبرى، مثل قوقل وميتا وغيرهما، تواجه حالياً عدة دعاوى قضائية، تتعلق باتهامها بالمساهمة في إدمان المراهقين.

دعاوى قانونية تستهدف كبرى شركات التواصل الاجتماعي بسبب إدمان المراهقين

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن قاضية أمريكية أصدرت قراراً يلوم هذه الشركات، المالكة والمشغلة لأبرز شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، عن إدمان المراهقين لهذه الوسائط الاجتماعية.

وأوضحت أن هذه القضية تعني أن شركات عالمية، مثل شركة قوقل، المالكة لمنصة يوتيوب، وشركة ميتا، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز، وشركة بايت دانس، المالكة لمنصة تيك توك، قد تواجه مئات القضايا القانونية في السنوات القادمة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الشركات تواجه بالفعل مئات الدعاوى المرتبطة بهذه القضية في العامين الماضيين، مشيرة إلى أنه من المتوقع حدوث تغيير جذري في مسار تلك القضايا في الفترة القادمة.

ونوهت إلى أن المحكمة الأمريكية قامت بإزالة الحماية التي كانت تحظى بها تلك الشركات، والمتمثلة في حرية التعبير وفق الدستور الأمريكي، وذلك بسبب عدم توضيح تلك الشركات مسؤوليتها تجاه الشكاوى الكثيرة المقدمة ضدها، بسبب الرقابة الضعيفة على المحتوى الموجه للمراهقين.

وأفادت التقارير أن المحكمة أشارت إلى فشل نظم الرعاية الأبوية، التي تطبقها تلك الشركات، في تأمين آليات فعالة للتحقق من أعمار المستخدمين، وكذلك في وضع حواجز صعوبة للتحكم في إلغاء تفعيل الحسابات.

وأضافت أنه تم رفع هذه الدعاوى نيابة عن قاصرين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة