سبيس إكس نفذت أكثر من 60 عملية إطلاق فضائي في 2022

إسبيس إكس اعتمدت على صواريخ فالكون 9 في أغلب عمليات الإطلاق الفضائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
سبيس إكس نفذت أكثر من 60 عملية إطلاق فضائي في 2022

كشفت تقارير إخبارية أن شركة سبيس إكس الأمريكية، المملوكة لرجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، قد قامت بتنفيذ أكثر من 60 عملية إطلاق فضائي خلال العام الماضي.

إسبيس إكس اعتمدت على صواريخ فالكون 9 في أغلب عمليات الإطلاق الفضائي

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن شركة سبيس إكس قد نفذت 61 عملية إطلاق فضائي في عام 2022، لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، من بين العديد من الشركات الخاصة والعامة حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن سبيس إكس قد استخدمت صواريخ فالكون 9 في جميع عمليات الإطلاق الفضائي التي نفذتها خلال العام الماضي، باستثناء عملية إطلاق واحدة، لافتة إلى أن معظم هذه العمليات الفضائية مخصصة لإطلاق أقمار ستارلينك إلى مدارات حول الأرض.

ونوهت إلى أن إيلون ماسك، رئيس الشركة، قد صرح في وقت سابق أن سبيس إكس تخطط من أجل تنفيذ 100 عملية إطلاق فضائي خلال عام 2023.

جدير بالذكر أن عمليات الإطلاق الفضائي التي تم تنفيذها عالمياً خلال العام الماضي، قد بلغ عددها 180 عملية، وهو أكثر من ضعف عدد عمليات الإطلاق الفضائي التي تمت قبل 5 سنوات.

ولفتت التقارير إلى أن الحجم الإجمالي لأموال سوق الطيران المداري في عام 2022، قد بلغ حوالي 8 مليارات دولار، مشيرة إلى أن هذا المبلغ من المتوقع أن يصل إلى نحو 35 مليار دولار، وذلك بحلول عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة