سبيس إكس تطلق 22 قمراً صناعياً إلى الفضاء

شركة سبيس إكس تقوم بدعم شبكة ستارلينك بـ 22 قمراً صناعياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
سبيس إكس تطلق 22 قمراً صناعياً إلى الفضاء

قامت شركة سبيس إكس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بإطلاق الصاروخ الفضائي فالكون 9، وعلى متنه 22 قمراً صناعياً جديداً من شبكة ستارلينك، إلى الفضاء.

شركة سبيس إكس تقوم بدعم شبكة ستارلينك بـ 22 قمراً صناعياً

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن عملية الإطلاق الناجحة تمت من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث انطلقت المرحلة الأولى من صاروخ فالكون 9، وعادت إلى الأرض بعد نحو 8.5 دقائق من الإقلاع، لتهبط على متن طائرة بدون طيار في المحيط الأطلسي.

وأشارت التقارير إلى أنه كان من المقرر أن يتم إطلاق الصاروخ الفضائي يوم الأحد الماضي، إلا أن هذا الأمر تم تأجيله إلى اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب الأحوال الجوية.

جدير بالذكر أن شبكة ستارلينك تهدف إلى ضمان وصول الإنترنت الفضائي إلى أي نقطة على الكرة الأرضية، بسرعة تصل إلى 1 غيغابت/ثانية، حيث تسعى سبيس إكس إلى إطلاق 11 ألف قمر صناعي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليارات دولار.

ولفتت التقارير أن هذه الشبكة تعمل في مدار الأرض، وهي تضم حالياً أكثر من 4 آلاف قمر صناعي تابعاً للشركة الأمريكية، بما يناسب معيار شبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وأضافت أن شركة سبيس إكس تقوم بالاستخدام المتعدد لصواريخها الفضائية، وذلك بهدف تخفيض سعر إيصال الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة