سبيس إكس تطلق 21 قمراً صناعياً لدعم منظومة ستارلينك الفضائية

شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق 21 قمر صناعي لتعزيز منظومة ستارلينك للإنترنت الفضائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024
سبيس إكس تطلق 21 قمراً صناعياً لدعم منظومة ستارلينك الفضائية

قامت شركة سبيس إكس مؤخراً بإطلاق صاروخ يحمل مجموعة أولى من أقمار ستارلينك الصناعية، والتي لديها القدرة على إرسال إشارة الإنترنت مباشرة إلى الهواتف الذكية من الفضاء.

شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق 21 قمراً صناعياً لتعزيز منظومة ستارلينك للإنترنت الفضائي

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الشركة الأمريكية أطلقت مساء الثلاثاء الماضي، صاروخ فضائي من نوع فالكون 9، من قاعدة فاندنبرغ لقوة الفضاء في كاليفورنيا.

وأشارت شركة سبيس إكس إلى إن هذا الصاروخ الذي تم إطلاقه إلى الفضاء، يحمل على متنه 21 قمراً صناعياً، وذلك من أجل وضعها في المدار المخصص لدعم نظام الإنترنت الفضائي، والمعروف باسم ستارلينك.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها، إن إضافة هذه الأقمار الصناعية الجديدة إلى منظومة ستارلينك، ستتيح لمشغلي شبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم، توفير وصول عالمي سلس إلى الرسائل النصية والمكالمات والملاحة، وذلك في كل مكان على كوكب الأرض.

ونوهت التقارير إلى أن شركة سبيس إكس، التابعة لرجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد قامت في شهر أغسطس من عام 2022، من عقد صفقة مع عدد من شركات الاتصالات اللاسلكية، من أجل تمكين مستخدمي الهواتف المحمولة في بعض المناطق، من الوصول إلى الشبكة العنبكوتية، وذلك عبر أقمار ستارلينك الصناعية.

ولفتت إلى أن شركة T-Mobile US، وهي واحدة من شركات النقل المشار إليها، قد ذكرت أن الأقمار الصناعية التي تم إطلاقها، قد وصلت إلى مدار أرضي منخفض بنجاح.

وأفادت الشركة أن الخدمة المباشرة سوف تبدأ بإرسال الرسائل النصية، ثم تليها إمكانية نقل الصوت والبيانات في السنوات القليلة المقبلة.

وأضافت شركة T-Mobile US أن خدمة القمر الصناعي لن تكون بشكل فوري لعملائها بعد، مؤكدة أن الاختبارات الميدانية سوف تبدأ في وقت قريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة