سبيس إكس تطلق 56 قمراً صناعياً ضمن منظومة ستارلينك

شركة سبيس إكس تعلن نجاح إطلاق أقمار صناعية من الجيل الجديد ضمن منظومة ستارلينك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
سبيس إكس تطلق 56 قمراً صناعياً ضمن منظومة ستارلينك

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية عن نجاحها مؤخراً في إطلاق صاروخ فالكون 9 الفضائي، وعلى متنه 56 قمراً صناعياً صغيراً من الجيل الجديد.

شركة سبيس إكس تعلن نجاح إطلاق أقمار صناعية من الجيل الجديد ضمن منظومة ستارلينك

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فقد أكدت شركة الفضاء الأمريكية الخاصة أنه تم بنجاح إطلاق مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية التابعة لمنظومة ستارلينك.

وأوضحت أن الصاروخ الفضائي تم إطلاقه في الساعة 03.31 يوم 4 مايو بالتوقيت المحلي، من المطار الفضائي في رأس كانافيرال، لافتة إلى أن المرحلة الأولى من الصاروخ قد هبطت بعد 8.5 دقيقة من إطلاقه من منصة عائمة في المحيط الهادئ.

جدير بالذكر أن منظومة ستارلينك مخصصة لضمان وصول خدمة الإنترنت للعديد من المناطق حول العالم، وذلك من خلال نشر عدد كبير من الأقمار الصناعية حول الكرة الأرضية.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً لشركة سبيس إكس، فإن منظومة ستارلينك قادرة على ضمان وصول خدمة الإنترنت مع سرعة تصل إلى 1 غيغابت في الثانية، وهو ما يتناسب مع معيار شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وأضافت أن شركة سبيس إكس قامت حتى الآن بإطلاق حوالي 3800 قمر صناعي تابع لمنظومة ستارلينك، في مدارات حول الأرض، فيما من المخطط إطلاق 11000 قمر صناعي من هذا النوع، وهو ما سيكلف الشركة الأمريكية حوالي 10 مليارات دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة