نجوم الفن يقدمون الدعم والتبرعات لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

حملة تضامن واسعة من نجوم الفن من خلال التبرعات وتأجيل الحفلات

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
نجوم الفن يقدمون الدعم والتبرعات لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

حملة من الدعم والمساندة بدأها الفنانون العرب تضامنًا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل وإصابة الآلاف، وانقسم الدعم إلى التبرع لمتضرري الزلزال، أو إلغاء الحفلات تضامنًا مع الضحايا.

وفي السطور التالية يستعرض القيادي أبرز المواقف الإنسانية التي قام بها الفنانون العرب تجاه ضحايا الزلزال المدمر:

فنانون ألغوا حفلاتهم

بعد حدوث الزلزال سارع العديد من الفنانين بإلغاء حفلاتهم تضامنًا مع ضحايا الزلزال، ومنهم الفنان مروان خوري الذي أعلن عن إلغاء حفلاته في سوريا بسبب الزلزال، كما دعى المجتمع الدولي لفتح الحدود لوصول المساعدات إلى الجزء المتضرر في شمال سوريا.

أيضًا أعلنت جزيرة المها عن إلغاء حفل عمرو دياب في قطر التي كان من المقرر إقامتها يوم 14 فبراير نظرًا للكارثة الإنسانية التي ألمت بالشعبين التركي والسوري.

من الفنانين الآخرين الذين تضامنوا مع ضحايا الزلزال الفنان هاني شاكر الذي أعلن عن تأجيل حفله الغنائي الذي كان من المقرر أن يقام في سوريا يوم 13 فبراير بمناسبة عيد الحب، حدادًا على أراوح الضحايا.

فنانون تبرعوا لضحايا الزلزال

في المقابل وجد فنانون أخرون أنه من الأفضل التبرع لضحايا الزلزال، ومنهم الفنانة بلقيس التي قررت التبرع بأجر حفلها في المدينة العالمية في دبي بدلًا من إلغاء الحفل، وقالت إنها رأت أنها طريقة أفضل للتضامن مع الضحايا.

الفنانة أصالة أيضًا قررت التبرع لصالح ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا، وقالت "ما عملت إلا واجبي"، وجاء هذا الإعلان بعد تعرضها للانتقاد لظهورها في برنامج "سعودي أيدول" في ظل كارثة الزلزال.

أعلن الفنان جورج وسوف أيضًا بالتبرع بمبلغ 1.5 مليار ليرة سورية، كما أعلنت الفنانة نانسي عجرم بتبرعها بجزء كبير من جولاتها الفنية التي ستقيمها الفترة المقبلة لصالح المتضررين من الزلزال.

أيضًا أعلنت الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها السابق بتبرعهما بمبلغ 21 مليون ليرة سورية لصالح متضرري الزلزال، كما أعلنت الفنانة نجوى كرم عن تبرعها لصالح متضرري الزلزال، وكشفت خبيرة تجميل اسمها ليلى عبيد أن  نجوى تبرعت بمبلغ 2 مليون دولار، ولكنها رفضت التصريح بهذا الأمر.

كما قرر الفنان ماجد المهندس التبرع بأجره في حفل فبراير الكويت لصالح المتضررين من زلزال سوريا وتركيا، كما وصل الفنان فايز المالكي إلى ماطر أضنه ومعه مساعدات للسورييت والأتراك.

تامر حسني ينضم للهلال الأحمر

قرر الفنان تامر حسني التضامن مع الشعب السوري بطريقة مختلفة، حيث شارك مع مؤسسة الهلال الأحمر في حملة التبرعات الخاصة بضحايا الزلزال في سوريا، وقد نشرت مؤسسة الهلال الأحمر رسالة شكرت فيها الفنان على دعمه للشعب السوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة