صانعو «شارلوك» يكشفون إمكانية إصدار الموسم الخامس

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
صانعو «شارلوك» يكشفون إمكانية إصدار الموسم الخامس

لقد مرت خمس سنوات منذ انتهاء الموسم الرابع لمسلسل «شارلوك»، وتساءل المعجبون عما إذا كان بنديكت كومبرباتش سيتدخل مرة أخرى في دور «المخبر الاجتماعي عالي الأداء».

إمكانية عودة شارلوك مرة أخرى

يعلق ستيفن موفات، أحد مؤسسي مسلسل شارلوك، على إمكانية الموسم الخامس مع عودة بنديكت كومبرباتش ومارتن فريمان. فقد لعب الممثلون نسخاً معاصرة من شارلوك هولمز ومساعده الموثوق به الدكتور جون واتسون في سلسلة بي بي سي الناجحة لأربعة مواسم ناجحة وعرضين خاصين. حيث تم بث الحلقة النهائية للموسم الرابع من شارلوك في يناير 2017 وقدمت ما يبدو أنه نهاية مرضية إلى حد ما للمسلسل.

كان مسلسل شارلوك يواجه بالفعل مشكلات في الجدولة حيث حاول القائمون على العرض إخراج الموسم الرابع. على الرغم من شعبية المسلسل، إلا أن المشكلة نشأت من أن جداول فريمان وكومبرباتش أصبحت مشغولة بشكل متزايد حيث بدأوا أيضاً في العمل بنشاط في مشاريع أخرى. الآن، بعد خمس سنوات، يطرح موفات والمبدع المشارك مارك جاتيس فكرة الموسم الخامس من شارلوك.

في حديثه مع راديو تايمز، انفتح موفات على حماسهم لإحياء المسلسل. يقول إنه والمنتج: «سيفعلون ذلك غداً إذا أتيحت لهم الفرصة» ولكن في حين أن معظم المشاركين في العمل على استعداد للعودة، فإن الأمر في نهاية المطاف سوف يتلخص في «بنديكت ومارتن».

أسباب عدم إصدار الجزء الخامس

ومع ذلك، يبدو أن موفات يتفهم سبب عدم تمكن النجمين الرئيسيين في العرض من مسح جدولهم الزمني للقيام بموسم شارلوك الخامس مع الأخذ في الاعتبار مدى رواجهم منذ عرض المسلسل لأول مرة.

يقول موفات: «لقد كانوا مخلصين جداً لهذا العرض على مدار فترة طويلة جداً عندما كان بالخارج، عندما أصبح بالتأكيد أقل وظائفهم ربحاً. ولا أعتقد أن هذا بالضرورة ما يريدون فعله الآن، فالأمر كافي للغاية»، في إشارة إلى 4 مواسم من العرض جيدة.

ولكنه أشار: «إذا اعتقد أي شخص أنني أعترض الطريق، فسأخبرك بثقة أنني سأبدأ في كتابته غداً، إذا فعل الآخرون ذلك أيضاً»، موضحاً أنه في حال اكتمال أعضاء الفريق سيبدأ العمل على كتابة السيناريو فوراً.

مشاريع بنديكت كومبرباتش ومارتن فريمان

بالنظر إلى مشاريع بنديكت كومبرباتش ومارتن فريمان المؤكدة، يبدو أنهم سيكونون مشغولين في السنوات القليلة المقبلة. 

كلاهما حالياً جزء من MCU مثل Doctor Strange وEverett Ross، على التوالي، وكلاهما لهما مظاهر مؤكدة قادمة. سيكون روس في فيلم Black Panther: Wakanda Forever and Secret Invasion.

وفي هذه الأثناء، تم تعيين دكتور سترينج لاستكشاف الأكوان المتعددة في فيلم سام ريمي المنتظر Doctor Strange in the Multiverse of Madness، لكن لا توجد أية معلومات حتى الآن عن الخطوة التالية بالنسبة له بعد ذلك، ولكن يبدو أن دوره في عالم مارفل سوف يكبر. إلى جانب فترة عمله في هذا الفيلم، يعمل كومبرباتش على فيلم The Wonderful Story of Henry Sugar.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة