بوكيتينو يعلق على انخفاض مستوى نيمار وإمكانية بيعه

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
بوكيتينو يعلق على انخفاض مستوى نيمار وإمكانية بيعه

كشفت تقارير صحفية متعددة خلال الفترة الأخيرة عن تفكير إدارة باريس سان جيرمان في عرض النجم البرازيلي نيمار جونيور للبيع وذلك بسبب تراجع مستواه وخروج الفريق الفرنسي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأجاب ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان عن الأسئلة المتعلقة بمصير نيمار مع نادي العاصمة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة كليرمون في الدوري الفرنسي.

وقال بوكيتينو: "باريس تعاقد مع نيمار لأنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية كبيرة".

وأضاف بوكيتينو "من الوارد أن يختلف مستوى اللاعب ويمر بفترات صعود وهبوط على مدار الموسم، ولكن إذا سألتني متى يمكن لنيمار استعادة مستواه فإجابتي هي أني لا أحب التخمين كثيراً".

وأشار المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان أن نيمار تعرض لإصابة عندما كان يقدم مستويات جيدة وبعد عودته من الإصابة وبدأ يستعيد مستواه تعرض لإصابة أخرى.

وأردف بوكيتينو "بذلنا مجهوداً كبيراً لتجهيز نيمار للقاء ريال مدريد، ولكن أي مهاجم يحتاج إلى وقت من أجل استعادة مستواه".

وأتم "برغم كل الحديث عن مستويات نيمار فإنه لا يوجد أي شك في قدراته الكبيرة".

وتعيش جماهير باريس سان جيرمان حالة غضب كبيرة هذا الموسم بعد هزيمة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وبعد انتهاء المباراة، بدأت إدارة باريس سان جيرمان التفكير في بيع نيمار خاصة وأنه لا يقدم الإضافة التي يحتاجها الفريق من أجل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وانضم نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان في عام 2017 قادماً من نادي برشلونة بعقد قيمته 222 مليون يورو، فيما جدد نيمار تعاقده مع الفريق الفرنسي حتى صيف عام 2025.

شائعات عن توتر علاقة نيمار وميسي

وأثارت تصريحات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان ومنتخب راقصي السامبا جدلاً كبيراً بعد تجاهله لليونيل ميسي خلال الحديث عن أكثر شخصين مرتبط بهما في عالم الساحرة المستديرة.

وتحدث نيمار إلى موقع "توتو ميركاتو ويب" وكشف خلال اللقاء أنه يشعر بحزن عميق بسبب الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة والإقصاء من دور الـ16 أمام ريال مدريد.

وقال نيمار إنه كان يرغب في التقدم بأدوار بطولة دوري الأبطال مع نادي باريس سان جيرمان وتجاوز عقبة ريال مدريد خاصة وأن الفريق انتصر في لقاء الذهاب بهدف وكان متقدماً في الإياب بهدف كذلك قبل أن يتألق كريم بنزيما ويسجل ثلاثية "هاتريك".

مفاجأة نيمار صدمت عشاق ميسي

وجاءت مفاجأة نيمار عندما وجه له سؤال عن أكثر شخصين يرتبط بهما في عالم كرة القدم لتأتي الإجابة باسمين من البرازيل وهما داني ألفيش خلال فترة وجوده في برشلونة وتياغو سيلفا في باريس سان جيرمان.

وقال نيمار خلال تصريحاته: "داني ألفيش ساعدني كثيراً سواء عندما كنت في برشلونة أو بصفوف المنتخب البرازيلي، أما تياغو سيلفا فمساعدته لي لا تقدر بثمن هنا في باريس.

وأثار عدم ذكر نيمار لليونيل ميسي الكثير من ردود الأفعال التي تتحدث عن توتر العلاقة بين النجمين برغم الصداقة الكبيرة التي كانت واضحة لوسائل الإعلام وللجماهير كذلك خلال  السنوات السابقة.

ومن جانبه، يرى نيمار أن الفوز بالدوري الفرنسي هو الهدف الأول خلال هذه الفترة ثم بعد ذلك سيبدأ في التفكير بما يمكن أن يقدمه المنتخب البرازيلي في كأس العالم.

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر الدوري الفرنسي برصيد 65 نقطة وبفارق 12 نقطة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني.

نيمار يعيش أوقات صعبة في باريس 

ويأتي ذلك بعدما عاش نجوم نادي باريس سان جيرمان أوقات صعبة بعد الهزيمة أمام نادي ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وخروجهم من البطولة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن البرازيلي نيمار دا سيلفا دخل في شجار قوي مع الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما واتهمه بأنه السبب الأكبر للهزيمة أمام ريال مدريد وتوديع البطولة من الدور الـ16 لها.

ووجه نيمار اتهاماته إلى دوناروما أنه السبب في الإقصاء بسبب الخطأ الذي ارتكبه في الهدف الأول وتسبب في تسجيل كريم بنزيما للهدف الذي فتح الباب أمام الفريق الملكي للعودة في اللقاء مرة أخرى.

فيما رد دوناروما بأن نيمار كان السبب في الهدف الثاني بعد أن فقد الكرة واستخلصها لاعبو ريال مدريد ليحولوها إلى هجمة مرتدة سجلوا من خلالها الهدف الثاني قبل أن يضيف بنزيما الهدف الثالث بعدها بثواني قليلة لينتزع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لصالح نادي ريال مدريد.

وكشفت الصحيفة أن نيمار ودوناروما كانا على وشك تبادل الضربات ولكن تمكن بعض اللاعبين في الفريق من فصلهما قبل أن يحتدم الشجار بينهما بصورة أكبر.

فيما طالبت جماهير باريس سان جيرمان برحيل نيمار عن صفوف النادي بسبب عدم جديته وقدرته على مساعدة الفريق على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات التي ارتدى فيها قميص الفريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة