صفية العمري: لا أحب مصطلح السينما النظيفة لأنه عيب ومهين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
صفية العمري: لا أحب مصطلح السينما النظيفة لأنه عيب ومهين

حلت الفنانة صفية العمري ضيفة في برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم على قناة القاهرة والناس وقد عبرت عن غضبها واستيائها من مصطلح "السينما النظيفة" الذي انتشر مؤخرًا في وسائل الإعلام.

وأوضحت الفنانة صفية العمري إنها لا تحب هذه الكلمة وتجدها معينة وسيئة، لأن السينما تقدم فنًا راقيًا والنجوم يقدمون فنًا مميزًا، كما أكدت أن الناس هم من تغيروا بسبب اختفاء الثقافة والقراءة والموسيقى.

وقالت صفية العمري: "السينما النظيفة كلمة وحشة ومهينة ومينفعش نقول كده والسينما فن راقي بتقدم مواضيع فيها فن وفيها تجارة ولكن الكلمة معصباني وده كلام عيب قوي".

وأضافت: "في أفلام الأبيض وأسود كان في مشاهد تقدم ولكن لم يحدث أي تعليق مهين أو غير أخلاقي على الملابس أو المشاهد والملابس كانت شيك، والناس هي اللي اتغيرت بسبب اختفاء الثقافة والقراءة والموسيقى".

صفية العمري: نادمة على المشاركة في الجزء الأخير من ليالي الحلمية

وقد عبرت الفنانة صفية العمري عن ندمها من المشاركة في الموسم الأخير من مسلسل "ليالي الحلمية" بسبب الضغوط الذي تعرض لها صناع العمل، وأوضحت أنها كانت رافضة تقديم المسلسل ولكنها وافقت بعد إلحاح من إلهام شاهين والراحل هشام سليم.

وقالت العمري: "مكنتش عايزة اعمل الجزء السادس من ليالي العلمية وامتنعت ورفضت ولكن الهام شاهين وهشام سليم طلبوا مني أنزل لكن كنت معترضة".

وعن شخصيتها في المسلسل أوضحت أنها كانت تعتقد أن شخصيتها انتهت في الموسم الخامس، وقالت: "كنت شايفة الشخصية دورها خلص ومينفعش تعمل الجزء ده ولكن مع الضغط نزلت والجزء السادس هو ليالي الحلمية بالاسم فقط".

صفية العمري تنفي اعتزالها التمثيل

وفي البرنامج نفت الفنانة صفية العمري اعتزالها التمثيل، وأكدت أنها لم تعتزل وإنما تم عزلها وذلك بسبب الأدوار السيئة التي تعرض عليها والتي لا تليق بتاريخها.

وقالت: "تعرضت للغدر وإنك تعزلي الفنان وهو لم يعتزل، والأدوار المعروضة وحشة جدا ولا تليق بي".

وأوضحت أنها لم تجبر على الابتعاد ولكنها ترى أنها تستحق أدوارًا أفضل، وقالت: "لما أعمل 103 فليم وأحصل في ثلاثة أرباعهم على جوائز، وشايفة أسطورة ليالي الحلمية، وهوانم جاردن سيتي، مقدرش أعمل أقل من كده".

وقد روت العمري موقفاً تعرضت له من أحد المنتجين الذي عرض عليها دور وطلبت منه أن يرسل لها الورق فأخبرها أنه سيرسل لها الدور عبر "الواتس آب".

وأضافت إنها من وضعت بصمتها على كل الشخصيات التي قدمتها، وقالت: "كل شخصياتي أنا اللي لبستها وشيكتها وعملتها بإيدي، لا نازك السلحدار ولا شهرت في هوانم جاردن سيتي كانوا كده، أنا وضعت بصمتي على الشخصية بمجهودي وصرفت عليها، ولما أقول آسفة عايزة الورق يقولوا بترفض الشغل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة