ماذا قال رئيس ومدرب برشلونة عن فوز ميسي بكأس العالم؟

استطاع منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
ماذا قال رئيس ومدرب برشلونة عن فوز ميسي بكأس العالم؟

حرص نادي برشلونة على تقديم التهنئة لنجمه التاريخي ليونيل ميسي، بعد حصوله على لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين على حساب فرنسا.

وقامت الصفحات الرسمية لنادي برشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي بالإشادة المستمرة بميسي منذ يوم النهائي الذى أقيم الأحد الماضي على استاد لوسيل، كما قام خوان لابورتا رئيس برشلونة، وتشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي، بتهنئة ميسي.

ولعب ميسي لسنوات طويلة مع نادي برشلونة منذ قدومه من الأرجنتين ورحل عن الفريق خلال العام الماضي، وانتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال لابورتا إن ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل على الإطلاق ويستحق الحصول على لقب كأس العالم، ووصف فوزه بالمونديال بـ"العدالة التاريخية".

وأضاف أن مسيرة ميسي مع كرة القدم كان يجب أن تتضمن الفوز ببطولة كأس العالم التي سعى كثيرا للفوز بها، وتابع: "سعداء بكل ما قدمه ميسي مع برشلونة ومع منتخب الأرجنتين، وجميع من يحبون ميسي كانوا يرغبون في فوزه بكأس العالم".

فيما قال تشافي إن ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل على الإطلاق حتى لو لم يفز ببطولة كأس العالم، وتابع: "الأرجنتين استحقت كأس العالم وقدمت نهائي استثنائي، واعتبرها واحدة من أفضل المباريات التي شاهدتها".

وقال ميسي، بعد الفوز بالمونديال، إنه كان يحلم بالفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم منذ صغره، وتابع: "لقد حلمت بالكأس منذ صغري، وأريد أن أشكر عائلتي وكل من دعمنا ووثق بنا".

وأكد قائد راقصي التانجو أنه لن يعتزل اللعب الدولي مع الأرجنتين، وقال: "أرغب في مواصلة اللعب مع منتخب الأرجنتين كبطل".

وأصبح ميسي أكثر لاعب يشارك في مباريات كأس العالم برصيد 26 مباراة، كما أصبح أكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة، وأكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات بطولة كأس العالم برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في جميع أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 13 هدفا، كما فاز بجائزة رجل المباراة 11 مرة، وتساوى مع مارادونا بلقب أكثر من صنع أهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 8 تمريرات حاسمة.

وأصبح ميسي أيضاً أكثر لاعب يساهم في الأهداف طوال تاريخ المونديال برصيد 21 هدفا حيث أحرز 13 هدفا وصنع 8 أهداف، وأصبح أيضا أكبر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة للأرجنتين بكأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة