صناع المسلسل الكوري ملك الأرض يعتذرون عن الإساءة للعرب

نشروا اعتذارًا باللغات العربية والإنجليزية والكورية بعد جدل الحلقة السابعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
صناع المسلسل الكوري ملك الأرض يعتذرون عن الإساءة للعرب

نشر حساب قناة JTBC الكورية، الشركة المنتجة للمسلسل الكوري ملك الأرض أو King the Land، اعتذارًا إلى المشاهدين العرب بسبب المشهد المثير للجدل الذي عرض في الحلقة السابعة من المسلسل والذي اعتبره العرب إساءة له وتقوية الصورة النمطية السلبية عن العرب.

ونشر حساب قناة JTBC على إنستغرام اعتذارًا أولًا مكتوب باللغتين الإنجليزية والكورية اعتذروا عن المشاهدين العرب، وأكدوا أن المشهد لم يقصد به الإساءة لأحد، كما أكد بيان القناة المنتجة أنهم سيعملون على إصلاح المشاهد المثيرة للجدل في المسلسل.

وبعد ساعات من نشر الاعتذار باللغتين العربية والإنجليزية نشرت القناة من جديد على حسابها على إنستغرام اعتذارًا مكتوبًا باللغة العربية، وقد تفاعل المتابعون العرب والأجانب مع الاعتذار.

وجاء في البيان الذي كتبته الشركة: "اعتذار من شركة الإنتاج للمسلسل الكوري ملك الأرض: نود أن نعلن أنه لم يكن لدينا أي نية للسخرية أو الانتقاص من قدر أو قيمة أي بلد أو تشويه ثقافة معينة على الإطلاق، لذلك نتقدم باعتذارنا الشديد عما سببته بعض المشاهد من إزعاج للمشاهدين ونؤكد أن ذلك يرجع إلى عدم المراعاة في الثقافات الأخرى".

وأضاف البيان: "وإننا إذ نكرر أسفنا واعتذارنا عن هذه المشاهد فإننا نؤكد أن ذلك ناجم عن النقص الكبير في الخبرة وعدم استيعاب ومراعاة الثقافات الأخرى، ونعد بأن نبذل المزيد من الجهد لتلافي هذا النقص وإنشاء محتويات يمكن للمشاهدين من مختلف الثقافات الاستمتاع بها".

وأكمل البيان: "كما أننا سنعمل بسرعة على إصلاح المشاهد التي أثارت الجدل وسيولي فريق الإنتاج المزيد من الاهتمام والعناية حتى نتجنب أي إزعاج في المشاهدة في المستقبل" وجاء في ختام البيان: "مرة أخرى نكرر الاعتذار للمشاهدين الكرام الذين يحبون المحتويات  التي ننتجها".

إساءة مسلسل ملك الأرض للعرب

وقد تصدر هاشتاج "مسلسل ملك الأرض" التريند في تويتر في السعودية وعدة دول عربية بعد عرض الحلقة السابعة منه بسبب أحد المشاهد التي تمضنت رجل أعمال عربي يرتدي زي عربي، كما تم تصوير على أنه أمير من منطقة عربية معينة، وهو في بار أحد الفنادق وحوله نساء جميلات ويشرب الخمر.

وقد انتقد المشاهدون العرب هذا المشاهد ورأوا أنه إساءة واضحة لهم وتقوية الصور النمطية عن العرب على أنهم أثرياء ويشرون الخمر ومتعددون العلاقات، وطالب المشاهدون العرب القناة المنتجة للمسلسل بالاعتذار فورًا وحذف المشهد.

وفي حملة متعمدة قام الجمهور بتقييم المسلسل في المواقع المختلفة تقييمًا سلبيًا، وقد هبط تقييم المسلسل على منصة IMBD إلى 1.8 بعد أن كان تقييم المسلسل 8.5، كما نزل تقييمه على جوجل ومنصة نتفلكس.

صناع المسلسل الكوري ملك الأرض يعتذرون عن الإساءة للعربومسلسل ملك الأرض هو مسلسل كوري من إنتاج قناة JTBC الكورية ومنصة نتفلكس وهو من بطولة إم يونا ولي جونهو وكو وون هي وكيم غا يون، حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات عالية فور عرضه.

ويحكي المسلسل عن فتاة مبتسمة ومقبلة على الحياة اسمها تشون سا رانج تعمل في استقبال أحد الفنادق التي يملكها البطل جو ون، وهو رجل أعمال مغرور ويكره الابتسام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة