كاتبة شابة تتهم صناع مسلسل دنيا سمير غانم بسرقة روايتها

قالت إن روايتها طرحت في معرض الكتاب 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
كاتبة شابة تتهم صناع مسلسل دنيا سمير غانم بسرقة روايتها

نشرت الكاتبة الشابة روان أبو خشم فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم فيه صناع مسلسل "جت سليمة" الذي تقوم ببطولته الفنانة دنيا سمير غانم، بسرقة فكرتها، وأعلنت أنها رفعت دعوى قضائية ضد صناع العمل.

وقالت روان في الفيديو الذي انتشر بسرعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك، إنها صاحبة رواية "فاكيت أفريب" الذي بيع في معرض الكتاب عام 2021، وعندما رأت إعلان المسلسل تأكدت أن فكرته مأخوذة من روايتها.

وقالت في الفيديو إن قصة الرواية أ، هناك فتاة ستنتقل إلى عصر آخر عن طريق كتاب، ويتم ذلك من خلال كلمات ستقرأ في كتابة، وبمجرد قراءة هذه الكلمات تظهر عصفورة سوداء تنقلها إلى زمن آخر.

وتابعت: "الرواية التي كتبتها مبنية على جملة (النهاية ولكنها البداية) وعندما سمعت هذه الجملة في البرومو الخاص بالمسلسل انتبهت أن المسلسل مأخوذ من روايتي".

وأوضحت الكاتبة الشابة أن روايتها طرحت في معرض الكتاب عام 2021، أي قبل عرض المسلسل بسنتين، كما أن روايتها مسجلة ولها رقم إيداع، وترقيم دولي، ولها حقوق ملكية فكرية، وأكدت أنها لن تتنازل عن حقلها.

ووجهت الكاتبة روان أبو خشم مناشدة إلى النائب العام تطلب منه إظهار الحق، وأكدت أنها تعبت كثيرًا في روايتها وحزينة بسرقتها، وقالت: "هنزل اسكرينات تثبت إن ده حقي وأنا متأكدة إني على حق".

صناع العمل يعلقون على الاتهامات

وفي أول تعليق على هذا الاتهام، أوضح المخرج إسلام خيري أن صيغة المسلسل تختلف تمامًا عن الرواية، وقال: "أنا شخصيًا أول مرة في حياتي أعرف إن في رواية بتقول الكلام دا".

وعن تشابه فكرة مسلسل "جت سليمة" مع فكرة رواية "فاكيت أفريب" قال إسلام إن فكرة الانتقال عبر الزمان من خلال وسيط مثل كتاب أو قراءة تعويذة معينة كلها أفكار موجودة منذ زمن، وتم عرضها في أكثر من العمل، وإنما الفكرة الجديدة هو المحتوى الداخلي للمسلسل.

أما عن تشابه جملة "في النهاية البداية" الموجودة في الرواية وتقول الكاتبة الشابة إنها مسروقة، علق إسلام قائلًا: "الجملة اللي بتقول النهاية والبداية دي صيغة مختلفة تمامًا، وهتطلع بشكل أحسن، وأنا شايف مفيش تشابه، ولكن الحكم لما المسلسل يتشاف والرواية تتشاف وحد محايد يقرر إذا في اقتباس أو لأ".

مسلسل "جت سليمة"

ومسلسل "جت سليمة" من بطولة دنيا سمير غانم، وخالد الصاوي، ومايان السيد، وغادة طلعت، وسامي مغاوري، والعمل من تأليف كريم يوسف، وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي.

ويعد هذا العمل أول عمل للفنانة دنيا بعد غياب عن الدراما لمدة 4 سنوات، آخر عمل فني قدمته هو مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" الذي عرض في رمضان عام 2019، وستقدم الفنانة دنيا في المسلسل 5 أغنيات جميعها من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، كما سيعرض العمل 3 حكايات منفصلة متصلة.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم وأول ظهور لها بعد عودتها للساحة الفنية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة