لجنة الانضباط السعودية تحرم النصر من جماهيره وتغرم الهلال والاتحاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
لجنة الانضباط السعودية تحرم النصر من جماهيره وتغرم الهلال والاتحاد

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد عدة قرارات تخص بعض الأندية بعد نهاية الجولة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وفرضت لجنة الانضباط على نادي النصر السعودي لعب مباراته المقبلة أمام الفيحاء بدون حضور جماهيري وذلك بسبب رمي جماهير النادي لعلب مياه خلال مواجهة الديربي أمام نادي الهلال.

وقامت بعض جماهير نادي النصر برمي ثلاث علب مياه على أرض ملعب مرسول بارك خلال مواجهة الديربي وهو ما جعل اللجنة تفرض العقوبة على النادي وجماهيره في المواجهة المقبلة.

فيما وقعت لجنة الانضباط على الأرجنتيني فونيس موري، لاعب نادي النصر، عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين بسبب السلوك المشين بعد واقعة طرده في مواجهة الديربي أمام الهلال بعد محاولة دهس قدم موسى ماريغا محترف نادي الهلال.

كما فرضت لجنة الانضباط غرامة على منصور الشمري والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف لاعبي نادي النصر بسبب عدم إجرائهما للمقابلة الإعلامية بعد نهاية المباراة التي انتهت بفوز الهلال برباعية نظيفة.

ومن ناحية أخرى، فرضت لجنة الانضباط غرامة قدرها 15 ألف ريال على نادي الهلال بسبب تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرضية الملعب أمام نادي النصر خلال الديربي.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف لاعب نادي الاتحاد عبد الرحمن العبود مباراتين بسبب السلوك المشين بعد تلقيه للبطاقة الحمراء خلال مواجهة ضمك.

وقضت اللجنة بإيقاف مازن أبو شرارة لاعب ضمك لمباراتين بعد طرده أمام الاتحاد في المباراة التي خسرها فريقه بهدفين مقابل هدف أمام العميد.

فيما ألزمت اللجنة أحمد كعكي نائب رئيس نادي الاتحاد بدفع غرامة قدرها 30 ألف ريال لدخوله ممر اللاعبين قبل وبعد المباراة أمام ضمك.

الجدير بالذكر أن الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان شهدت العديد من المواجهات القوية والتي أسفرت عن فوز الهلال على النصر برباعية نظيفة، وتفوق الاتحاد على ضمك بهدفين مقابل هدف، فيما أمطر الشباب شباك الباطن بأربعة أهداف دون رد، وتفوق الرائد على الفيحاء بهدف، وانتصر الفيصلي على الحزم بهدف في مباراة مثيرة شهدت الكثير من الحالات التحكيمية الجدلية، فيما سقط الأهلي في فخ الاتفاق بهدف، وانتصر أبها على الطائي بهدف، وتعادل التعاون مع الفتح بهدف لمثله. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة