أزمة الأهلي وعبد الله السعيد عرض مستمر

يبدو أن أزمة النادي الأهلي المصري مع لاعبه السابق عبد الله السعيد لن تنتهي قريبا رغم مرور سنوات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
أزمة الأهلي وعبد الله السعيد عرض مستمر

يبدو أن أزمة النادي الأهلي المصري مع لاعبه السابق عبد الله السعيد لن تنتهي قريبا رغم مرور سنوات على رحيل اللاعب عن صفوف الشياطين الحمر.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي قرر التقدم باستئناف لدى المحكمة الفيدرالية السويسرية ضد القرار الذي أصدرته المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بإلغاء عقوبة تغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار.

وأوضحت التقارير، أن مصادر في النادي الأهلي أكدت أن اللجنة القانونية في النادي سوف تعقد اجتماعا من أجل تجهيز الاستئناف على قرار "كاس"، ليبدأ فصل جديد من القضية المستمرة منذ عام 2018.

وأضافت المصادر، أن عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز الحالي، قام بمخالفة أحد بنود التعاقد مع النادي الأهلي قبل انتقاله إلى فريق أهلي جدة السعودي.

وحصل عبد الله السعيد على حكم بإلغاء العقوبة التي تم توقيعها ضده لصالح النادي الأهلي بالإضافة إلى سداد الأهلي لنسبة 70% من قيمة مصاريف المحكمة و10 آلاف فرنك سويسري للاعب.

هل يواجه الأهلي عقوبات من "الفيفا" بسبب عبد الله السعيد؟

قال هاني زهران محامي اللاعب عبد الله السعيد، إنه يمكن توقيع عقوبات على النادي الأهلي المصري من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في حالة عدم تنفيذ أحكام المحكمة الرياضية الدولية.

وأضاف هاني زهران، في تصريحات تلفزيونية: "نخطط لشكوى النادي الأهلي في الفيفا في حالة عدم الالتزام بقرارات المحكمة الرياضية الدولية".

وتابع محامي عبد الله السعيد: "حصلنا على حكم من محكمة استئناف القاهرة ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بالإضافة إلى حكم من المحكمة الدستورية العليا ببطلان لائحة المركز".

وكان مركز التسوية والتحكيم قد حكم في عام 2021 بإلزام عبد الله السعيد بسداد 2 مليون دولار للنادي الأهلي، وهي القيمة التي تعادل قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع الأهلي المصري قبل انتقاله إلى أهلي جدة السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة