إيلون ماسك يسعى لاستجواب موظفي تويتر الذين يحسبون البريد العشوائي

مسار جديد في صفقة تويتر بعد طلب إيلون ماسك الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
إيلون ماسك يسعى لاستجواب موظفي تويتر الذين يحسبون البريد العشوائي

يطالب الفريق القانوني لإيلون ماسك شركة تويتر تسليم أسماء الموظفين المسؤولين عن حساب النسبة المئوية لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من حسابات الروبوت والبريد العشوائي، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر.

صراع بين تويتر وإيلون ماسك في أروقة المحكمة

بحسب وكالة رويترز، أصبحت حسابات الروبوت والبريد العشوائي على تويتر قضية مركزية في الصراع القانوني حول ما إذا كان يجب على إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إكمال استحواذه على شركة الوسائط الاجتماعية البالغة 44 مليار دولار.

قال ماسك الشهر الماضي إنه أنهى الصفقة لأن تويتر حجب معلومات عن هذه الحسابات. ورفعت شركة تويتر دعوى قضائية ضد ماسك لإتمام الصفقة، وقالت إن القضية ليس لها تأثير على الاتفاقية مع ماسك.

مرحلة اكتشاف الدعوى القضائية

تويتر وماسك في مرحلة اكتشاف الدعوى القضائية ويستعدان لمحاكمة من المقرر أن تبدأ في 17 أكتوبر في ديلاوير، أصدر كلا الجانبين مذكرات استدعاء للبنوك والمستشارين في سعيهم لجمع الأدلة.

تتضمن حيثيات القضية أيضاً الاتفاق على «أمناء» أو أشخاص يتحكمون في المعلومات ذات الصلة.

وقال المصدر إن محامو ماسك طلبوا من القاضي الذي يشرف على القضية في رسالة رفعت مختومة يوم الثلاثاء إجبار تويتر على تسليم أسماء الموظفين حتى يتمكن فريق الدفاع من استجوابهم.

قالت شركة تويتر سابقاً إنه عمل على مشاركة المعلومات ذات الصلة بشكل تعاوني مع ماسك لإتمام الصفقة.

عشرات مذكرات الاستدعاء

كان أرسل تويتر عشرات مذكرات الاستدعاء المدنية هذا الأسبوع إلى البنوك العالمية مثل وحدات مورغان ستانلي، المستثمرين المشاركين في الصفقة بما في ذلك شركة بروكفيلد، كذلك مستشاري ماسك، بالإضافة إلى الصديق المقرب لماسك والمساعد في التمويل لاري إليسون، وفقاً للإيداعات خلال اليومين الماضيين في محكمة ديلاوير.

تطلب مذكرات الاستدعاء المستندات والمراسلات المتعلقة بالصفقة، تمويلها، أي معلومات عن حسابات «بوت» أو حسابات تويتر المزيفة. كما يسعون للحصول على معلومات تفيد بأن المستلمين قد يكون لديهم تأثير محتمل على الصفقة من التغيرات في سعر سهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا، التي يتولى ماسك منصب الرئيس التنفيذي لها.

قال الخبراء إن مذكرات الاستدعاء تشير إلى أن تويتر يريد معرفة ما يقوله المقرضون والمستثمرون والمستشارون لبعضهم البعض بشأن سلوك ماسك بعد توقيعه على الصفقة في أواخر أبريل.