"بعد 22 عاما".. مخرج عائلة الحاج متولي يكشف سر بخصوص نهاية المسلسل

عرض مسلسل عائلة الحاج متولي في عام 2001

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
"بعد 22 عاما".. مخرج عائلة الحاج متولي يكشف سر بخصوص نهاية المسلسل

بعد حوالي 22 عاما على عرض واحد من أكثر المسلسلات المصرية شهرة في مصر والعالم العربي، وهو مسلسل "عائلة الحاج متولي"، كشف مخرج المسلسل محمد النقلي سرا عن طلب أحد المسئوليين تغيير نهاية المسلسل.

قال المخرج محمد النقلي في تصريحات لـ "ET بالعربي"، عن الرسالة التي تلقوها من وزير التربية والتعليم المصري في ذلك الوقت وقال: " بعد ما خلصنا المسلسل جالنا جواب من الأسرة والمرأة بيقولولنا غيروا نهاية المسلسل وخلوا البطل بيحلم، يقع من على الكنبة كأن كل اللي عاشه حلم، إحنا كنا خلصنا المسلسل وسلمنا الـ30 حلقة بس الورقة دي كانت جاية من ناحية الوزير وعملت مشكلة".

وأضاف المخرج الشهير محمد النقلي: "اجتمعنا وقولنا لا يمكن نخليه بيحلم لأننا كده هنكون بنضحك على الناس طول الـ30 حلقة، فكرنا وقررنا نعمل مشهد نزلنا صورناه مخصوص في محل الأقمشة وأستاذ نور دخل على مصطفى شعبان وفضل يقوله نصايح".

كما كشف المخرج الشهير عن النجم الذي رشح لبطولة المسلسل في البداية وقال: "أنا والأستاذ الراحل مصطفى محرم أخدنا ملخص المسلسل وروحنا لأستاذ محمود عبد العزيز لكن هو قال الفكرة مش عجباني، روحنا بعدها للأستاذ نور الشريف أعجب بالفكرة ووافق".

وأشار محمد النقلي أن باقي الأسماء التي تم ترشيحها لتقديم الأدوار سواء أساسية أو ثانوية لم يحدث فيها اختلاف.

مسلسل عائلة الحاج متولي

جدير بالذكر أن مسلسل عائلة الحاج متولي عرض في عام 2001، وهو من إخراج محمد النقلي ومن تأليف مصطفى محرم، وضم العديد من النجوم ومنهم الفنان الراحل نور الشريف، ماجدة زكي، عايدة رياض، فادية عبد الغني، غادة عبد الرازق، نورهان، سمية الخشاب، ممدوح وافي، رجاء الجداوي، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، أحمد الدمرداش، عثمان محمد علي، وميمي جمال، وآخرون.

وناقش المسلسل قصة زواج رجل ثري من 4 سيدات، ورغبته في الزواج من فتاة من دور أولاده، والتي تسببت له في صدمة حينما رفضت الزواج منه، وكانت الصدمة أكبر حينما علم أنها تحب ابنه.

وناقش مسلسل "عائلة الحاج متولي" قضية الزواج من 4 سيدات، وعرض الجوانب المختلفة للقضية وكيف لا تكون هناك أي امرأة سعيدة حتى ولو قبلت بوجود زوجة أخرى لزوجها. وحقق المسلسل نجاح كبير وقت عرضه، ولا يزال يحقق نجاح كبيرا كلما عرض على إحدى القنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة