عصام كاريكا يكشف سر الأسماء في أغنية فيلم "يا أنا يا خالتي"

كشف الملحن عصام كاريكا العديد من تفاصيل وكواليس أسرار أغانيه مع أشهر النجوم أبرزهم عمرو دياب ومحمد منير ومصطفى كامل ومحمد هنيدي.

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
عصام كاريكا يكشف سر الأسماء في أغنية فيلم "يا أنا يا خالتي"

كشف الملحن عصام كاريكا العديد من تفاصيل وكواليس أسرار أغانيه مع أشهر النجوم أبرزهم عمرو دياب ومحمد منير ومصطفى كامل ومحمد هنيدي.

سر أغنية فيلم يا أنا يا خالتي

وأكد عصام كاريكا خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" على قناة ON، إن هناك الكثير من القصص كانت وراء العديد من الأغاني التي لحنها مع العديد من النجوم.

وكشف عصام كاريكا تفاصيل تعاونه مع الفنان محمد هنيدي في فيلم "يا أنا يا خالتي"، فقال: "أغنية وحياة أميرة من فيلم "يا أنا يا خالتي" التي غناها محمد هنيدي ودنيا سمير غانم، فيها قصة طريفة، المنتج حطينا له اسم بنته ودنيا حطت اسم إيمي ومامتها ودلال، ومحمد هنيدي حط اسم فاطمة وأخواته، حتى الراجل اللي كان يقدم لنا الشاي دخلنا في الأغنية اسم بنته".

عصام كاريكا والتلحين

كما أشار عصام كاريكا، أن العديد لا يعرف أنه من قام بتلحين العديد من الأغاني المشهورة، رغم أن تاريخه في التلحين كان أكثر من تاريخه في الغناء، وأنه كان سبباً في شهرة عدد من النجوم.

وقال: "في ناس كثير من الجيل الحالي متعرفش إني ملحن، ويمكن كان هذا تقصير مني لأني لا أجيد التسويق لنفسي، وكانت أول أغنية ليا وأنا طفل  وهي أشهر أغنية عيطت جيل كامل وهي أغنية أعاتبك للمطرب محمد محيي".

وأضاف كاريكا: "كنت وقتها عندي 17 سنة، والأمر جاء بالصدفة ولا كنت أعرف أني هكون ملحن، لحد ما مصطفى كامل جاب ليا كلمات أغنية أعاتبك ولحنتها وعملت انقلاب سنة 93 في مجال الغنوة".

جزار سبب معرفتي بمصطفى كامل

وعن كيفية تعرفه بالفنان مصطفى كامل، أكد عصام كاريكا أن في بداياته كان انتقل إلى منطقة مصر القديمة قادما من أسوان للالتحاق بكلية السياحة.

وفي أحد المرات تعرف على جزار في المنطقة اسمه "محمد دعبس" وكان يراني أذهب وأعود من منزلي إلى الجامعة بعود كنت أحمله، فقرر أن يعرفني على مصطفى كامل ومن هنا بدأت العمل في التلحين.

شهرة حكيم

أما عن علاقته بالفنان حكيم في أول تعاون بينهما قال عصام كاريكا أنه في ذلك الوقت تعرف على الفنان حميد الشاعري، الذي أرسل له كلمات أغنية "بيني وبينك خطوة ونص" للفنان حكيم والذي كان في بداياته الفنية.

وقال عصام كاريكا: "حكيم كان لسه معملش حاجة لسه وكان جاي من المنيا، وبقينا إحنا الاثنين أصحاب نسافر مع بعض، وعملته الأغنية بيني وبينك خطوة ونص، حكيم دا عشرة السنين وأجدع المطربين".

وتابع أنه بعد ذلك قام بتلحين أغنية "افتكرني" للفنان مصطفى كامل، وبعد ذلك أغنية الأيام للفنان حمادة هلال وكانت بداية شهرته.

التعاون مع عمرو دياب

وكشف عصام كاريكا أنه كان يحاول أن ينوع مع أعماله الفنية مع المطربين فكان له أعمال مع عبد الباسط حمودة وحسن الأسمر وحكيم، وهي أغاني كانت تتميز بالطابع الشعبي.

وأضاف قائلا: "الملحن لازم يعمل أشكالاً كثير فأنا في الفترة دي عملت أغاني شعبي، وفي نفس الوقت كنت بعمل للفنان عمرو دياب أغنية " وهي عاملة إيه دلوقتي"، وعملت أغنية أمشي ورا كدبهم للفنانة ديانا حداد، والأغنية كسرت العالم، وبعد كده انطلقت في مصر وفي حفلات التلفزيون، وأنا كنت بقول لها أنتِ جورج وسوف البنات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة