تراجع شديد في العملات المشفرة.. وبيتكوين تنخفض لأقل من 20 ألف دولار

يأتي ذلك بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
تراجع شديد في العملات المشفرة.. وبيتكوين تنخفض لأقل من 20 ألف دولار

تعرضت بيتكوين وسوق العملة المشفرة الأوسع لضغط بيع شديد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، خاصة بعد اجتماع جاكسون هول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة الماضي حيث صرح جيروم باول، رئيس مجلس الإدارة، بأن محاربة التضخم هو هدفهم الأساسي.

استمرار إجراءات التضييق الكمي

ولمح باول كذلك إلى استمرار إجراءات التضييق الكمي الصارمة. اعتباراً من وقت النشر، تحت تأثير الأخبار المتعلقة باجتماع جاكسون هول، انخفضت بيتكوين عند 19843 دولاراً أمريكياً بينما يفقد دعمه الحاسم البالغ 20000 دولار أمريكي.

وفقاً للبيانات الموجودة على غوغل تريند، انخفض الاهتمام بالبحث عن بيتكوين بشكل كبير منذ منتصف يونيو 2022. في الواقع، الاهتمام بالبحث عن هذه العملة، انخفض إلى أدنى مستوى خلال 12 شهراً حتى الآن.

في منتصف يونيو 2022، لامس الاهتمام بالبحث عن بيتكوين أعلى مستوى له في عام واحد. ومع ذلك، منذ ذلك الحين، انخفض الاهتمام بالبحث عن بيتكوين بأكثر من 70% اعتباراً من التاريخ.

في الماضي، انعكست التغييرات الملحوظة في نشاط بحث بيتكوين أيضاً على سعره. أحد الأمثلة على ذلك هو ما حدث في ديسمبر 2017 عندما بلغ كل من نشاط بحث العملة والسعر ذروتهما.

تأثير الأسواق على البيتكوين

نظراً لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتخذ مسار رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم، فقد تعرضت أصول المخاطرة مثل البيتكوين والعملات المشفرة للضغط. إلى جانب بيتكوين، تعرض سوق التشفير الأوسع لضغط بيع.

اعتباراً من يوم الاثنين، 29 أغسطس، انخفض مؤشر MVIS CryptoCompare Digital Assets 100 بنسبة 2.5%. وتعليقاً على التطوير، قال سيسي لو، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات فين لينك بارتنرز: «يتدفق المال من الأصول الخطرة، بالنظر إلى العملات المشفرة فإنها اتبعت التعديل الحاد لسوق الأسهم الأمريكية».

يشير انخفاض بيتكوين إلى أقل من 20000 دولار إلى ضعف أكبر مع سيطرة المضاربين على الارتفاع من المضاربين على الارتفاع. قال أنطوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة نيكسو: «إذا لم يكن لدى البيتكوين 20 ألف دولار، فسيتم تفعيل 18900 دولار قبل موعد مع أدنى مستوى خلال اليوم في يونيو عند 17600 دولار».

يعتقد العديد من استراتيجيي سوق التشفير الآخرين أن بيتكوين يمكن أن تنخفض إلى مستويات دعم أقل. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت العملة المشفرة ستلامس أدنى مستوياتها في يونيو عند 17500 دولار. حذرت شركة جلاكسي تريند متابعيها على تويتر من أن فقدان الدعم الحاسم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى 14000 دولار.

إيثريوم تشهد انخفاضاً أكبر

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، انخفض سعر الإيثريوم بنسبة 12-15% ويتم تداوله حالياً تحت مستويات 1450 دولاراً. يمثل هذا ارتداداً بنسبة 25% تقريباً من أعلى مستوياته بالقرب من 2000 دولار قبل بضعة أسابيع. تُظهر الإيثريوم الآن تقلباً أكبر قبيل ترقية الدمج.

في مذكرة يوم الجمعة، قال محللو بيتفينكس: «إن انخفاض إيثريوم قبل الاندماج الوشيك هو أيضاً ملحوظ حيث يبدو أن الاتجاه الهبوطي يترسخ في جميع الأصول الخطرة المزعومة. التقلبات التي أصبحت مميزة جداً لمساحة الرمز الرقمي لا تظهر أي علامات على التراجع».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة