غوغل تختار كوينباس لتلقي المدفوعات السحابية المشفرة

كوينباس ستنقل بعض تطبيقاتها إلى سحابة غوغل من خدمات أمازون ويب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
غوغل تختار كوينباس لتلقي المدفوعات السحابية المشفرة

أعلنت شركة غوغل أنها ستعتمد على منصة كوينباس؛ للبدء في السماح لبعض العملاء بالدفع مقابل الخدمات السحابية بالعملات المشفرة في وقت مبكر من عام 2023، بينما قالت كوينباس إنها ستعتمد على البنية التحتية السحابية لغوغل.

غوغل تسعى لجذب الشركات المتطورة

قد تنجح الصفقة، التي تم الإعلان عنها في مؤتمر Cloud Next التابع لشركة غوغل، في جذب الشركات المتطورة إلى غوغل في سوق شرس وسريع النمو، حيث لا يسمح كبار المنافسين لغوغل للعملاء حالياً بالدفع بالعملات الرقمية.

تساعد الأعمال السحابية في تنويع شركة ألفابت التابعة لشركة غوغل بعيداً عن الإعلانات، وهي تمثل الآن 9% من الإيرادات، مقارنة بأقل من 6% قبل ثلاث سنوات، حيث إنها تتوسع بسرعة أكبر من ألفابت ككل.

كوينباس تنقل خدماتها من أمازون لغوغل

كوينباس، التي تحقق غالبية إيراداتها من معاملات البيع بالتجزئة، ستنقل التطبيقات المتعلقة بالبيانات إلى غوغل من سحابة خدمات أمازون ويب الرائدة في السوق، التي اعتمدت عليها كوينباس لسنوات، بحسب ما قاله جيم ميغدال، نائب رئيس تطوير الأعمال في كوينباس.

بينا قال أميت زافري، نائب الرئيس والمدير العام ورئيس المنصة، إن خدمة البنية التحتية لغوغل كلاود بلاتفورز ستقبل مبدئياً مدفوعات العملة المشفرة من عدد قليل من العملاء في عالم ويب 3 الذين يرغبون في الدفع باستخدام العملة المشفرة، وذلك بفضل التكامل مع خدمة كوينباس كوميرس.

وأضاف زافري أنه بمرور الوقت، ستسمح غوغل للعديد من العملاء بإجراء مدفوعات باستخدام العملة المشفرة.

يشار إلى أن كوينباس كوميرس تدعم 10 عملات مشفرة، بما في ذلك بيتكوين، بيتكوين كاش، دوجكوين، إيثريوم، لايتكوين. بينما انخفضت أسعار بيتكوين ودوجكوين وإيثريوم بأكثر من 60% في العام الماضي.

لم يتم الكشف عن شروط الصفقة ولكن مثل غيرها من ترتيبات كوينباس التجارية، ستكسب كوينباس نسبة مئوية من المعاملات التي تمر بها، كما قال مجدال.

على سبيل المثال، توفر منصة كوينباس للشركات طريقة لتلقي المدفوعات بالعملات الرقمية، قال زافري: «لقد بحثنا في الشركات الأخرى بحثاً عن جانب العملة المشفرة. في النهاية، كوينباس لديها القدرة الأكبر».

كوينباس برايم

تستكشف غوغل أيضاً كيف يمكنها استخدام كوينباس برايم، وهي خدمة تخزن بشكل آمن العملات المشفرة للمؤسسات وتسمح لها بتنفيذ الصفقات. قال زافري إن غوغل ستختبر و«ترى كيف يمكننا المشاركة» في إدارة أصول العملة المشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة