البنك المركزي الهولندي يفرض غرامة 3.6 مليون دولار على بورصة كوينباس

لا يزال أمام كوينباس حتى 2 مارس للاستئناف

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
البنك المركزي الهولندي يفرض غرامة 3.6 مليون دولار على بورصة كوينباس

فرض البنك المركزي الهولندي غرامة قدرها 3.3 مليون يورو بما يعادل 3.6 مليون دولار على بورصة العملات المشفرة كوينباس لتقديمها خدمات في هولندا دون أن تكون مسجلة في البلاد.

كوينباس ترفض قرار البنك المركزي الهولندي

وقالت كوينباس إنها لا توافق على قرار البنك المركزي الهولندي، الذي قالت إن هذا القرار «لا يتضمن أي انتقاد لخدماتنا الفعلية» وكانت تدرس استئنافاً.
تلتزم شركات العملات المشفرة العاملة في هولندا بالتسجيل كجهات إرسال أموال بموجب قواعد مكافحة غسيل الأموال في البلاد منذ مايو 2020.
قال البنك الهولندي إن كوينباس كانت خارج الامتثال بين نوفمبر 2020 «على الأقل» أغسطس 2022، قبل أن يتم تسجيلها بنجاح في 22 سبتمبر 2022.
وأضاف أنه خلال تلك الفترة «ربما مرت عدد كبير من المعاملات غير العادية دون أن تلاحظها سلطات التحقيق».
وأفاد البنك بأن أخذ في الاعتبار أن كوينباس كانت واحدة من أكبر شركات العملات المشفرة ولديها «عدد كبير من العملاء في هولندا»، يشار إلى أن أمام كوينباس حتى 2 مارس للاستئناف.

هولندا تلاحق سوق العملات المشفرة

هذه ليست المرة الأولى التي تفرض غرامات ضد بورصات العملات المشفرة. ففي يوليو 2022، كان فرض البنك المركزي الهولندي غرامة على بينانس قدرها 3.3 مليون يورو بما يعادل 3.35 مليون دولار، وهي شركة من أكبر شركات تبادل العملات المشفرة، لتقديمها خدمات في هولندا دون أن تكون مسجلة في البلاد.
كان البنك صدر الغرامة ضد بينانس في إبريل 2022، بعد تحذير عام صدر ضد بينانس في أغسطس 2021، وفقاً للبنك الهولندي. وقال البنك في بيان إن بينانس في يونيو 2022 أشارت إلى أنها ستستأنف.
​​​​​وقال البنك المركزي الهولندي إن بينانس انتهكت قوانين غسيل الأموال الهولندية وتمتعت بميزة تنافسية ضد الشركات التي لديها تسجيل في البنك خلال الفترة التي كانت في حالة عدم امتثال بين مايو 2020 على الأقل و1 ديسمبر 2021.
 
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة