غياب "المطوع" عن "خليجي 25" يقرب "رونالدو" من لقب عميد لاعبي العالم

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصبح قريبا من الحصول على لقب عالمي جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 يناير 2023
غياب "المطوع" عن "خليجي 25" يقرب "رونالدو" من لقب عميد لاعبي العالم

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصبح قريبا من الحصول على لقب عالمي جديد يضاف إلى رصيده من الإنجازات، حيث يملك فرصة الانفراد بلقب عميد لاعبي العالم في حالة مشاركته في أي مباراة مقبلة مع منتخب البرتغال.

وجاءت فرصة رونالدو بعد استبعاد اللاعب الكويتي بدر المطوع، عميد لاعبي كرة القدم حاليا، من قائمة منتخب الكويت التي سوف تشارك في بطولة "خليجي 25" التي تقام في الفترة من 6 يناير وحتى 19 يناير 2023 في العراق.

وأعلن البرتغالي روي بيتنو، المدير الفني لمنتخب الكويت قائمة الفريق النهائية والتي تضم 23 لاعبا، وتم استبعاد اللاعب بدر المطوع من القائمة الأولية.

وحصل بدر المطوع، الذي يبلغ من العمر 37 عاما، على لقب عميد لاعبي كرة القدم في العالم بعد مشاركته في 196 مباراة دولية، وكانت مباراة الكويت والأردن في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2023، هي المبارة التي وصل فيها "المطوع" إلى هذا الرقم.

وعادل كريستيانو رونالدو رقم بدر المطوع بعد مشاركته مع منتخب البرتغال أمام منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ولم يعلن رونالدو اعتزاله اللعب الدولي، ويمكن أن يصل إلى لقب عميد لاعبي العالم في حالة مشاركته في أي مباراة مقبلة مع منتخب البرتغال، وذلك في ظل غياب بدر المطوع عن المشاركة مع منتخب الكويت.

ومن المقرر أن يصل كريستيانو رونالدو إلى السعودية، اليوم الاثنين، للانضمام لصفوف نادي النصر السعودي.

وانتقل رونالدو، نجم مانشستر يونايتد السابق، إلى نادي النصر السعودي في صفقة تاريخية لمدة موسمين ونصف، وينتهي التعاقد في صيف عام 2025.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن رونالدو سيصل إلى السعودية مساء اليوم الاثنين، في الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة، على متن طائرة خاصة برفقة عائلته وعدد من مستشاريه القانونيين والماليين.
وأشارت صحيفة "الرياضية" إلى أنه سيتم منع الاستقبال الجماهيري في المطار ومحيطه، على أن يتم تقديم رونالدو رسميا للجماهير، غدا الثلاثاء، في ملعب "مرسول بارك".

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، والحذاء الذهبي 4 مرات، كما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وحصل على بطولة كأس أمم أوروبا، ودوري الأمم الأوروبية مع البرتغال.

ويمتلك رونالدو عددا من الأرقام القياسية حيث يعد هداف المنتخبات برصيد 118 هدفا، والهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني بـ450 هدفا، والهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا بـ140 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة