4 تمريرات سحرية تتنافس على جائزة أفضل تمريرة في دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
4 تمريرات سحرية تتنافس على جائزة أفضل تمريرة في دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن أفضل التمريرات التي تتنافس على جائزة أفضل تمريرة حاسمة، خلال الجولة الخامسة من مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

أفضل 4 تمريرات حاسمة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن هناك 4 تمريرات سحرية تتنافس على جائزة هذه الجولة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقام الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر مقطع فيديو للتمريرات الحاسمة، لاختيار الأفضل من بينها.

وجاءت هذه التمريرات السحرية كما أوضحها مقطع الفيديو، على النحو التالي:

1- تمريرة اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا، إلى زميله الإنجليزي رحيم سترلينغ، والتي سجل منها الأخير هدف التعادل لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي انتهت بنتيجة 2- 1 لصالح مانشستر سيتي.

2- تمريرة اللاعب الإيفواري فرانك كيسي، إلى زميله البرازيلي جونيور ميسياس، التي سجل منها الأخير هدف الفوز لفريق ميلان الإيطالي، في مباراته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، والتي انتهت بنتيجة 1- 0 لصالح ميلان.

3- تمريرة اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيش، إلى زميله الإسباني خوان جوردان، والتي سجل منها الأخير هدف التقدم لفريق إشبيلية الإسباني، في مباراته أمام فولفسبورغ الألماني، والتي انتهت بنتيجة 2- 0 لصالح إشبيلية.

4- تمريرة اللاعب الكرواتي إيفان بيريشيتش، إلى زميله البوسني إيدين دجيكو، والتي سجل منها الأخير هدفاً لفريق إنتر ميلان الإيطالي، في مباراته أمام شاختيور دونيتسك الأوكراني، والتي انتهت بنتيجة 2- 0 لصالح إنتر ميلان.

وفي سياق متصل، ومع اقتراب دور المجموعات من نهايته، في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021- 2022، فقد استطاع 11 فريقاً حجز مقاعده الدور الثاني من المنافسة، فيما يتبقى 5 مقاعد سيتم حسمها في الجولة السادسة والأخيرة.

فمن المعروف أن أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما تتأهل الفرق أصحاب المركز الثالث إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وتأهل فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي من المجموعة الأولى، بينما تأهل فريقا أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينج لشبونة البرتغالي من المجموعة الثانية.

ومن المجموعة الرابعة تأهل كلا من ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، ومن المجموعة الثامنة تأهل كلا من تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

وتأهل فريق ليفربول الإنجليزي من المجموعة الثانية، ولم يتحدد بعد مرافقه إلى الدور الثاني، وينطبق نفس الأمر على المجموعة الخامسة التي يتم يتحدد بعد من سيتأهل إلى دور الـ 16 رفقة فريق بايرن ميونخ الألماني، وكذلك الأمر مع المجموعة السادسة التي تأهل منها حتى الآن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فقط.

أما المجموعة السابعة، فلم يتحدد بعد الفريقين اللذين سيتأهلان إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 وفيما يتعلق بمباريات دور الـ 16، فستام الدفعة الأولى من مباريات الذهاب في يومي 15 و16 فبراير 2022، والدفعة الثانية في يومي 23 و24 فبراير، بينما ستقام الدفعة الأولى من مباريات الإياب في يومي 8 و9 مارس، على أن تقام الدفعة الأخيرة في يومي 15 و16 مارس من العام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة