FTX تبدأ في بيع أصولها المشفرة للسداد للعملاء

منصة FTX تتحدى الصعاب: بيع الأصول المشفرة وجهود للسداد للعملاء المتضررين

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 29 يناير 2024
FTX تبدأ في بيع أصولها المشفرة للسداد للعملاء

ذكرت تقارير اقتصادية أن منصة FTX بدأت مؤخراً في عمليات بيع الأصول المشفرة وجمع الأموال النقدية، في الوقت الذي يعمل فيه مستشارو عملية الإفلاس، على إيجاد طرق لضمان السداد للعملاء الذين تم تجميد حساباتهم، منذ انهيار المنصة في عام 2022.

منصة FTX تتحدى الصعاب: بيع الأصول المشفرة وجهود للسداد للعملاء المتضررين

ونقلت عن تقارير التشغيل الشهرية ضمن الفصل الـ 11 لقانون الحماية من الإفلاس، فإن أكبر 4 شركات تابعة لشركة العملات المشفرة FTX المتورطة في عملية الاحتيال، وبينها شركتي FTX Trading وAlameda Research، قد نجحت في مضاعفة الحصيلة النقدية للمجموعة الأم، من حوالي 2.3 مليار دولار في أواخر أكتوبر، إلى 4.4 مليار دولار في نهاية عام 2023. 

وقالت التقارير إنه من المتوقع أن يكون إجمالي النقد لدى شركة FTX، أعلى من هذ الرقم، حيث يشمل ذلك باقي شركاتها التابعة.

وبينما لم يعلق ممثلو FTX على هذا الأمر، إلا أن الشركة أفادت في دعوى قضائية في الشهر الماضي، بأنها قد جمعت 1.8 مليار دولار حتى 8 ديسمبر، وذلك من خلال بيع بعض الأصول الرقمية التابعة لها.

كما ذكرت الشركة أنها تقوم بعمليات تداول مشتقات بتكوين، للتحوط من المخاطر، وتوليد عائد إضافي على حيازاتها الرقمية، بالإضافة إلى استكشاف خيارات لإعادة تشغيل منصة التداول.

ولفتت التقارير إلى أن ارتفاع المخزون النقدي لدى شركة FTX، تزامن مع زيادة قيمة حسابات العملاء، موضحة أنه منذ انهيار المنصة في نوفمبر 2022، كان مستشارو الإفلاس يتابعون الأصول التابعة لها، ويعقدون صفقات تعود بالنفع على العملاء الذين لديهم حسابات أصغر.

وإضافة إلى ذلك، فقد قامت الشركة برفع دعاوى قضائية ضد شركاء سابقين وشركات أخرى مشفرة، والذين سحبوا الأموال من FTX قبل اللجوء إلى الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من ذلك، فإنه لا يتوقع أن تنجح شركة FTX في سداد أموال العملاء بالكامل، حيث يرجح الخبراء أن يتحمل العملاء نسبة أكبر من الخسائر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة