رئيس برشلونة: النادي مديون لـ"ميسي" حتى 2025 وطلبنا منه تأجيل السداد

البارسا مديون لقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بمستحقات مالية حتى عام 2025

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
رئيس برشلونة: النادي مديون لـ"ميسي" حتى 2025 وطلبنا منه تأجيل السداد

قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، إن البارسا مديون لقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بمستحقات مالية حتى عام 2025.

وأضاف خوان لابورتا، في تصريحات صحفية: "ليونيل ميسي رحل عن برشلونة في عام 2021، ولكنه ما زال يحصل على راتب من الفريق ومن المفترض الاستمرار في السداد حتى عام 2025".

وتابع رئيس نادي برشلونة: "أطالب ليونيل ميسي بتأجيل سداد راتبه، حيث تم الاتفاق على آلية السداد مع مجلس إدارة نادي برشلونة السابق، والذي جعل النادي مطالبا بسداد مستحقات ميسي حتى نهاية عام 2025".

ورفض قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي العودة إلى فريق برشلونة الإسباني بعد انتهاء تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها فريق برشلونة.

وقرر ليونيل ميسي الانتقال إلى صفوف فريق إنتر ميامي الأمريكي، وذلك بعد عامين من اللعب في صفوف فريق باريس سان جيرمان.

وسيلعب ليونيل ميسي مباراته الأولى مع فريق إنتر ميامي الأمريكي يوم 21 يوليو الجاري أمام فريق كروز أزول المكسيكي.

وقال خوان لابورتا: "قرار ليونيل ميسي باللعب في فريق إنتر ميامي الأمريكي مفهوم بالنسبة لي، رغم أن برشلونة توصل إلى اتفاق مع رابطة الدوري الإسباني بتخصيص جزء من موارد النادي للتعاقد مع ميسي".

وأضاف رئيس برشلونة: "تواصلت مع خورخي ميسي والد ليونيل لإبلاغه بخطة النادي الاقتصادية، ولكنه قال إن النجم الأرجنتيني واجه موسماً صعباً في باريس سان جيرمان ويريد اللعب في بطولة لا تمثل ضغطا كبيرا عليه".

وتابع خوان لابورتا: "إذا جاء ميسي إلى برشلونة فإنه كان سيلعب تحت ضغط كبير بسبب الجماهيرية الكبيرة للفريق، وأنا أتفهم قراره باللعب في الدوري الأمريكي".

تعاقد ليونيل ميسي مع فريق إنتر ميامي الأمريكي يستمر لمدة عامين ونصف، مع وجود بند في العقد يسمح باستمرار النجم الأرجنتيني مع الفريق لمدة 6 أشهر إضافية حتى صيف عام 2026.

وقال رئيس نادي برشلونة: "برشلونة سيبدأ في تجهيز حفل وداع لنجمه السابق ليونيل ميسي، وسنقوم بتكريمه ضمن احتفالات البارسا بالذكرى 125 لتأسيس النادي، ونؤكد أن ميسي مرحب به دائما في ملعب كامب نو".

ونجح ليونيل ميسي في الفوز بـ43 بطولة طوال مسيرته الكروية مع فريق برشلونة الإسباني وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، ليتصدر قائمة أكثر لاعبي كرة القدم حصولاً على البطولات بالتساوي مع النجم البرازيلي داني ألفيش.

وأضاف خوان لابورتا: "نادي برشلونة يعمل على حل أزمته الاقتصادية والعلاقة أصبحت جيدة مع رابطة الدوري الإسباني بعد تقديم خطة النادي الاقتصادية والتي تضمنت تخفيض فاتورة الأجور بنحو 200 مليون يورو".

وتحدث رئيس برشلونة عن إمكانية رحيل لاعبه فرانك كيسي إلى الدوري السعودي، قال لابورتا: "لم نتلق أي عرض رسمي للتعاقد مع فرانك كيسي، وفي حالة رغبة اللاعب في الرحيل فسوف نحترم قراره، ولكن أعتقد أنه يمكن أن يمثل إضافة للبارسا في الموسم المقبل".

وأضاف رئيس نادي برشلونة: "الفريق تلقى عروضا للتعاقد مع عدد من اللاعبين ومنهم فاتي وبيدري وجافي وتير شتيجن ورافينيا، ولكن نؤكد أنه لا توجد نية لدينا للاستغناء عن أي لاعب منهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة