هل اقتربت قطر من حسم صفقة شراء مانشستر يونايتد؟

العرض المقدم من الشيخ جاسم بن حمد للاستحواذ على اليونايتد يتفوق على العرض المالي للسير الإنجليزي جيم راتكليف

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
هل اقتربت قطر من حسم صفقة شراء مانشستر يونايتد؟

قالت تقارير صحفية عالمية إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، اقترب من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضحت التقارير أن العرض المقدم من الشيخ جاسم بن حمد للاستحواذ على اليونايتد يتفوق على العرض المالي للسير الإنجليزي جيم راتكليف.

وقالت شبكة "رويترز" وإذاعة "راديو مونت كارلو"، إن الشيخ جاسم بن حمد اقترب بشكل كبير من التفاوض الحصري مع عائلة جلايزرز المالكة لنادي مانشستر يونايتد من أجل الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

وأوضحت التقارير الصحفية أن المفاوضات سيتم استكمالها بعد منح ملاك نادي مانشستر يونايتد للشيخ جاسم بن حمد، الحق الحصري في التفاوض من أجل الاستحواذ على اليونايتد.

وأشارت التقارير إلى أن الشيخ جاسم بن حمد تقدم بعرضه الخامس والأخير للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الأسبوع الماضي، فيما تقدر قيمة بيع اليونايتد بنحو 6 مليارات دولار.

وقالت التقارير الصحفية إن عرض الشيخ جاسم بن حمد وجد قبولا لدى ملاك نادي مانشستر يونايتد مقارنة بالعرض المقدم من السير جيم راتكليف، مؤسس مجموعة "إينوس" الشهيرة.

فيما قالت وكالة الأنباء البريطانية، إن مصادر مقربة من الشيخ جاسم بن حمد رفضت التعليق على أنباء منحه حق التفاوض الحصري لشراء مانشستر يونايتد.

وأضافت المصادر، في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية: "موقف المفاوضات لم يتغير عن الأسبوع الماضي، والحديث عن نجاح الشيخ جاسم بن حمد في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد يعتبر توقعات ليست صحيحة".

وقالت التقارير الصحفية العالمية إن خطوة منح حق المفاوضات الحصرية للشيخ جاسم بن حمد تعتبر تطورا كبيرا في مفاوضات بيع نادي مانشستر يونايتد، كما تشير إلى أفضلية للعرض القطري، وذلك حتى لو لم تنتهي المفاوضات بنجاح.

وأضافت التقارير أن منح حق التفاوض الحصري للشيخ جاسم بن حمد سيؤدي إلى توقف المفاوضات بشكل مؤقت مع السير جيم راتكليف، حتى تنتهي فترة المفاوضات الحصرية مع الشيخ جاسم.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية إن الشيخ جاسم بن حمد يخطط للاستحواذ على 100% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، أما عرض السير جيم راتكليف فيتضمن الاستحواذ على 60% فقط من النادي، مقابل احتفاظ عائلة جلايزرز بالنسبة المتبقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة