قوقل بلاي: فرص جديدة للمستخدمين لربح الأموال

تغييرات كبيرة في قوقل بلاي: فرص جديدة للمطورين لتحقيق أرباح حقيقية من الألعاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
قوقل بلاي: فرص جديدة للمستخدمين لربح الأموال

قامت شركة قوقل الأمريكية بإجراء تعديلات كبيرة في سياسة متجرها الإلكتروني قوقل بلاي، حيث أتاحت للمستخدمين فرصة كسب أموال حقيقية من خلال الألعاب التي يلعبونها.

تغييرات كبيرة في قوقل بلاي: فرص جديدة للمطورين لتحقيق أرباح حقيقية من الألعاب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، ففي السابق، كانت قوقل تسمح بألعاب تتيح للمستخدمين كسب أموال حقيقية منذ عام 2021، ولكن كانت هناك بعض القيود حول هذا الأمر.

ولكن ومع التعديلات الأخيرة، أصبح متجر قوقل بلاي يدعم المزيد من الألعاب والمشغلين، ويفتح أبوابه أمام المزيد من الألعاب، مما يعزز التنوع، ويمنح اللاعبين فرصة استكشاف محتوى جديد.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة تهدف إلى توسيع نطاق الألعاب المدعومة على المتجر الإلكتروني، حتى تشمل الألعاب التي لا تحظى بشعبية كبيرة أو لا يتم لعبها على نطاق واسع.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية قامت بتنفيذ برامج تجريبية في أنحاء مختلفة من العالم، لتحديد كيف يمكن دعم المزيد من مشغلي الألعاب وأنواع الألعاب، بأموال حقيقية.

وفي الهند على سبيل المثال، قامت قوقل بإجراء تجاربها على تطبيقات ألعاب متعددة، رغم بعض الانتقادات التي تلقتها بسبب عدم حصولها على ترخيص حكومي.

ولفتت التقارير إلى أن شركة قوقل تعتزم تنفيذ سياستها الجديدة في الهند والمكسيك والبرازيل، ابتداء من 30 يونيو المقبل، مع تخطيها لتوسيع توفير تلك التطبيقات في مناطق أخرى في المستقبل.

وبعد ذلك، سيتمكن مشغلو الألعاب من إطلاق تطبيقاتهم الحالية، بما في ذلك أنواع أخرى من تطبيقات الألعاب التي تتيح للمستخدمين كسب أموال حقيقية، مما يوفر لهم فرصاً طويلة الأمد.

وأكدت الشركة الأمريكية أن متطلبات العمر للوصول إلى تلك الألعاب، ستظل كما هي بدون تغيير، كما سيظل المطورون ملزمين بتوفير حماية جغرافية لمنتجاتهم، من أجل ضمان توافرها فقط في الأماكن التي تتوافق مع القوانين المحلية.

وأضافت قوقل أنها تعمل أيضاً على تطوير نموذج رسوم الخدمة لتطبيقات الألعاب، التي تتيح للمستخدمين كسب أموال حقيقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة