عقوبات على الزمالك بعد السوبر المصري وفرصة للمشاركة في كأس النخبة

لجنة المسابقات في الاتحاد ستوقع عقوبات على نادي الزمالك بعد قراره بعدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
عقوبات على الزمالك بعد السوبر المصري وفرصة للمشاركة في كأس النخبة

قال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، إن لجنة المسابقات في الاتحاد ستوقع عقوبات على نادي الزمالك بعد قراره بعدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري وفقًا للائحة البطولة.

وأضاف إيهاب الكومي، في تصريحات تلفزيونية: "اتحاد الكرة حدد الفرق بين الاعتذار والانسحاب من البطولة، فالاعتذار يكون قبل موعد المباراة بعدة أيام وهو ما حدث مع نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، أما الانسحاب فهو أن يتواجد الفريق داخل أرض الملعب ويغادر الملعب قبل نهاية المباراة".

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أن لجنة المسابقات في الاتحاد ستعقد اجتماعا لتوقيع عقوبة على نادي الزمالك بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري وفقًا للائحة البطولة.

وأشار إيهاب الكومي إلى أن اللائحة تتضمن استبعاد الزمالك من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري خلال الموسم المقبل بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 500 ألف جنيه.

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري: "نادي الزمالك سيتم استبعاده من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري التي ستقام من مباراة واحدة خلال الموسم المقبل، ولكن يمكن للزمالك المشاركة في بطولة كأس النخبة التي ستضم بطل ووصيف الدوري المصري وبطلي كأس مصر وكأس رابطة الأندية وستقام خلال شهر أكتوبر المقبل في الإمارات أو قطر".

وقال إيهاب الكومي إن اتحاد كرة القدم المصري أخطأ عندما ذكر كلمة "انسحاب" في الخطاب الذي وجهه إلى نادي الزمالك قبل موعد مباراة كأس السوبر المصري.

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "لكن لا يجب معالجة خطأ اتحاد الكرة بخطأ آخر، ويمكن أن يكون الضغط وضيق الوقت سبب هذا الخطأ، ونحن نحترم نادي الزمالك وتاريخه الكبير، ولم نذكر في الخطاب أننا منحنا النادي مهلة لمدة ساعة لحسم قراره بالمشاركة في بطولة كأس السوبر".

وأكد إيهاب الكومي أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ينفذ اللوائح التي لم يكن يتم تنفيذها في وقت سابق، وهذا ما أدى إلى غضب جماهير نادي الزمالك بسبب المقارنة مع واقعة إيقاف إمام عاشور.

وكان نادي الزمالك قد رفض المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري في مواجهة النادي الأهلي، وشارك نادي بيراميدز كبديل للزمالك، وانتهى اللقاء بتتويج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه والثانية على التوالي.

رفض الزمالك للمشاركة في كأس السوبر المصري جاء بسبب عدم تطبيق عقوبة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" والتي وقعتها عليه لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري بالإيقاف لمدة 12 مباراة وسداد غرامة مالية بقيمة مليون جنيه.

العقوبة جاءت بعد الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد "كهربا" واتهامه بتوجيه هتافات مسيئة للزمالك وجمهوره عقب نهاية مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي أقيمت خلال شهر يناير الماضي.

وكان النادي الأهلي قد طعن على عقوبة "كهربا" وتم إيقاف التنفيذ لحين النظر في الاستئناف وبعد تهديد الزمالك بالانسحاب من كأس السوبر تم إعلان موعد انعقاد لجنة الاستئناف ليقرر النادي الأهلي الطعن في القضاء الإداري على شرعية تشكيل لجنة الانضباط، وبسبب الطعن تم تأجيل البت في الاستئناف ليقرر نادي الزمالك عدم المشاركة في كأس السوبر المصري.