كريدي سويس يعمل على إعادة شراء الديون وبيع الفنادق للخروج من التعثر

يسعى البنك السويسري المتعثر لإعادة الهيكلة في وقت لاحق من هذا الشهر

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
كريدي سويس يعمل على إعادة شراء الديون وبيع الفنادق للخروج من التعثر

أعلن بنك كريدي سويس أنه سيعيد شراء ما يصل إلى 3 مليارات دولار من سنداته الخاصة لتوفير المال على تكاليف خدمة الديون مع الاستفادة من الأسعار المنخفضة.

كريدي سويس يسعى لإعادة الهيكلة

يأتي الإعلان بعد أن أبدى المستثمرون مخاوف بشأن المركز المالي للبنك السويسري المتعثر قبل أن يعلن عن خطته لإعادة الهيكلة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وهوت الأسهم إلى مستوى قياسي منخفض في وقت سابق هذا الأسبوع لكنها تعافت منذ ذلك الحين. بينما صعدت الأسهم بشكل حاد يوم الجمعة وقفزت بنسبة 6% في التعاملات في زيورخ، لا تزال منخفضة بنسبة 50% تقريباً منذ بداية العام.

كريدي سويس لا يشعر بالقلق المفرط

يرسل إعلان السندات رسالة إلى المستثمرين مفادها أن بنك كريدي سويس لا يشعر بقلق مفرط بشأن الحفاظ على النقد، بحسب موقع سي إن إن بيزنس.

سارع المحللون للبحث في دفاتر البنك بعد أن أثارت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول ما إذا كان لديه رأس مال كاف لتحمل خسائر فادحة أو للتعامل مع صدمة مفاجئة.

يستعد المقرض لتقليص بنك الاستثمار الخاص به وتعزيز ذراع إدارة الثروات - وهو مسعى باهظ التكلفة قد يكلف 6 مليارات فرنك سويسري أي ما يعادل 6 مليارات دولار، وفقاً لتحليل حديث أجرته شركة Keefe و .Bruyette & Woods المرجح أن تغطي مبيعات الأصول 2 مليار فرنك سويسري فقط.

كريدي سويس يبيع فندق شهير

بينما أعلن البنك للتو أنه يتطلع لبيع فندق سافوي الشهير في زيورخ. وقال البنك في بيان: «يقوم كريدي سويس بمراجعة محفظته العقارية بشكل منتظم كجزء من استراتيجيته العقارية العالمية. وكجزء من هذه العملية، قرر البنك بدء عملية بيع فندق سافوي. سنقيم بعناية جميع العروض والمستثمرين المحتملين ونبلغ عن أي قرار في الوقت المناسب».

بينما أضرت سنوات من الفضائح والغرامات بأعمال البنك، يقول الخبراء إن ثاني أكبر بنك في سويسرا ليس على وشك الانهيار، على الرغم من أن اضطراب السوق قد يجعل من الصعب جمع الأموال التي يحتاجها لتمويل طموحات التحول.

كتب كيان أبوحسين، المحلل في جي بي مورغان، في مذكرة للعملاء: «من وجهة نظرنا، بالنظر إلى البيانات المالية للشركة في نهاية الربع الثاني، نرى أن وضع رأس المال والسيولة في كريدي سويس سليم».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة