كل ما تحتاج أن تعرفه عن شخصية ESTJ

ESTJ هو اختصار يستخدم لوصف واحد من ستة عشر نوعًا من الشخصيات التي أنشأتها كاثرين بريجز وإيزابيل مايرز. إنه يمثل المنفتح، والاستشعار،

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022
كل ما تحتاج أن تعرفه عن شخصية ESTJ

ESTJs هم أشخاص تقليديون يعملون بجد، حريصون على تولي مسؤولية تنظيم المشاريع والأشخاص بشكل منظم، ملتزمون بالقواعد، يحب ESTJ إنجاز الأشياء، ويميلون إلى تنفيذ المشاريع بطريقة منهجية. في المقال التالي سوف نتحدث عن كل ما تحتاج أن تعرفه عن شخصية ESTJ

ما هو مصطلح ESTJ.

ESTJ هو اختصار يستخدم لوصف واحد من ستة عشر نوعًا من الشخصيات التي أنشأتها كاثرين بريجز وإيزابيل مايرز. إنه يمثل المنفتح، والاستشعار، والتفكير، والحكم. يشير مصطلح ESTJ إلى الشخص الذي يتم تنشيطه من خلال الوقت الذي يقضيه مع الآخرين (منفتح)، والذي يركز على الحقائق والتفاصيل بدلاً من الأفكار والمفاهيم (الاستشعار)، والذي يتخذ القرارات بناءً على المنطق والعقل (التفكير) ويفضل التخطيط والتنظيم بدلاً من تلقائية ومرنة (تحكيم). يُشار أحيانًا إلى شخصيات ESTJ على أنها شخصيات مشرفه لأنها تميل إلى تحمل المسؤولية والتأكد من أن الأمور تتم بشكل صحيح.

صفات شخصية ESTJ.

يميل الأفراد ذوو هذا النوع من الشخصية إلى إعطاء قيمة عالية للتقاليد والقواعد والأمن. يعد الحفاظ على الوضع الراهن أمرًا مهمًا بالنسبة إلى ESTJ، وغالبًا ما يشاركون في الواجبات المدنية والفروع الحكومية والمنظمات المجتمعية.

بسبب نهجهم في الحياة، يمكن أحيانًا اعتبارهم جامدين وعنيدين. إن أسلوب توليهم للمسؤولية يجعل من السهل على ESTJ أن يتولى مناصب قيادية.

إن ثقتهم بأنفسهم وقناعاتهم القوية تساعدهم على التفوق في وضع الخطط موضع التنفيذ، لكنهم قد يظهرون أحيانًا على أنهم ينتقدون أنفسهم وعدوانيين بشكل مفرط، لا سيما عندما يفشل الآخرون في الارتقاء إلى مستوى معاييرهم العالية.

غالبًا ما يصف الناس ESTJ بأنها متوقعة ومستقرة وملتزمة وعملية. إنهم يميلون إلى الصراحة والصدق عندما يتعلق الأمر بمشاركة آرائهم، والتي يمكن أحيانًا اعتبارها قاسية أو ناقدة بشكل مفرط.

قيم ودوافع ESTJ.

ESTJs تقليدية وواقعية ومتأصلة في الواقع. بالنسبة لـ ESTJ، فإن الدليل موجود في الماضي: ما الذي نجح وما تم القيام به من قبل. إنهم يقدرون الأدلة على التخمين ويثقون في تجربتهم الشخصية. تبحث ESTJ عن القواعد التي يجب اتباعها والمعايير التي يجب الوفاء بها، وغالبًا ما تقوم بدور قيادي في مساعدة الأشخاص الآخرين على تلبية التوقعات أيضًا. إنهم يهتمون بالحفاظ على النظام الاجتماعي وإبقاء الآخرين في خط.

غالبًا ما يأخذ ESTJ دور مدير المشروع في المنزل وكذلك في العمل، ويتفوق في تحديد الأهداف واتخاذ القرارات وتنظيم الموارد لإنجاز مهمة. يريد ESTJ تحقيق إنتاجية فعالة ويعتقد عادة أن هذا هو الأفضل عندما يكون الأشخاص والأنظمة منظمين بشكل جيد.

كيف يرى الآخرون ESTJ.

يتحكم ESTJ في الموقف، بمعنى أنهم يعرفون كيف يجب أن تسير الأمور ومستعدون لتولي المسؤولية للتأكد من حدوث ذلك. إنها موجهة نحو المهام ويضع العمل قبل اللعب. يبدو أن ESTJ واثقًا ومتشددًا ، دائمًا ما يكون مسيطرًا. يقدر الـ ESTJ البنية الهيكلية وغالبًا ما يبدأون في التنظيم بمجرد دخولهم الغرفة. إنهم يريدون وضع القواعد الأساسية والتأكد من قيام الجميع بما يفترض بهم القيام به.

غالبًا ما يشارك ESTJs في المؤسسات: النوادي والجمعيات والجمعيات، حيث يلعبون عادةً دورًا قياديًا. عادة ما يتواصلون مع الآخرين من خلال مشاركة الروتين. غالبًا ما يعني التفاعل الاجتماعي لـ ESTJs اتباع تقليد راسخ للتعامل مع الآخرين بطريقة منظمة. يميل ESTJs إلى الاحترام والبحث عن التسلسل الهرمي. يريدون معرفة من هو المسؤول، وسيحددون مستويات المسؤولية في حالة عدم وجودها. بمجرد أن يتم وضع الهيكل، عادة ما يثق الـ ESTJs في شخصيات السلطة ويتوقعون الطاعة من الأشخاص ذوي الرتب الأدنى.

الوظائف المعرفية.

يقترح اختبار MBTI أن كل نوع شخصية يتكون من عدد من الوظائف المعرفية (الاستشعار، والتفكير، والشعور، والحدس) التي تكون إما موجهة نحو العالم الخارجي (مقلوب) أو داخلي (انطوائي). يلعب دورًا أساسيًا في الشخصية، على الرغم من أن الوظيفة المساعدة تلعب دورًا داعمًا مهمًا. تعتبر الوظائف الثالثة والدنيا أقل بروزًا ، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون لها تأثير على كيفية تصرف الناس وتفاعلهم مع العالم.

1.التفكير الانبساطي

يعتمد ESTJ على المعلومات الموضوعية والمنطق لاتخاذ القرارات بدلاً من المشاعر الشخصية. فهم ماهرون في اتخاذ قرارات موضوعية وغير شخصية ونزيهة. بدلاً من التركيز على مشاعرهم الذاتية عند إصدار الأحكام، فإنهم يأخذون بعين الاعتبار الحقائق والمنطق من أجل اتخاذ خيارات عقلانية.

يميل الأشخاص ذوو أنواع شخصية ESTJ إلى أن يكونوا عمليين للغاية. إنهم يستمتعون بالتعلم عن الأشياء التي يمكنهم رؤيتها استخدامًا فوريًا في العالم الحقيقي، لكنهم يميلون إلى فقدان الاهتمام بالأشياء المجردة أو النظرية. يتمتع ESTJs بالحقائق الملموسة بدلاً من المعلومات المجردة

إنهم يجيدون اتخاذ خيارات سريعة وحاسمة، لكنهم قد يندفعون في كثير من الأحيان إلى الحكم قبل النظر في جميع المعلومات حول الموقف. جانب إيجابي واحد، هذه السمة تجعلهم قادة جيدين، لكنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى أن يُنظر إليهم على أنهم قساة.

2.استشعار الانطواء

إنهم يجيدون تذكر الأشياء بقدر كبير من التفاصيل. يمكن أن تكون ذكرياتهم عن الأحداث الماضية حية تمامًا، وغالبًا ما يستخدمون ذكرياتهم عن التجارب السابقة لإجراء اتصالات مع الأحداث الحالية.

نظرًا لأن وظيفة الاستشعار الخاصة بهم تتركز داخليًا، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا أقل اهتمامًا بالجدية وأكثر تركيزًا على الألفة. إنهم يستمتعون بالعادات والروتينات التي يمكنهم الاعتماد عليها. في حين أن هذا يمنحهم الاستقرار والقدرة على التنبؤ، إلا أنه قد يجعلهم أيضًا عنيدون في بعض الأحيان.

3.الحدس الخارجي

يبحث هذا الجانب من الشخصية عن أفكار وإمكانيات جديدة. إنه يجبر الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الشخصية على استكشاف قدراتهم الإبداعية.

أثناء معالجة الأفكار والمعلومات الجديدة، قد يستكشفون المعاني المحتملة من أجل اكتشاف الروابط أو الأنماط الجديدة. هذا يسمح لهم بالنظر في المعلومات الواردة والتعرف على أنه قد يكون هناك أكثر من تفسير واحد أو نتيجة محتملة.

4. شعور انطوائي

عند استخدام هذه الوظيفة، قد يؤدي ذلك إلى اتخاذ ESTJs قرارات تستند إلى المشاعر أكثر من المنطق. غالبًا ما تكون هذه تقييمات داخلية تؤدي إلى "مشاعر فطرية" حول بعض المواقف. في حين لا يتم استخدام هذه الوظيفة في كثير من الأحيان، في بعض الحالات قد يسمح الشخص لمشاعرهم الذاتية لتجاوز تفسيرهم الموضوعي للموقف.

يميل ESTJs إلى التفكير كثيرًا في عواطفهم، لذلك تعمل هذه الوظيفة غالبًا على أساس اللاوعي إلى حد كبير.

حقائق حول ESTJs.

فيما يتعلق بمقاييس السمات الشخصية، من المرجح أن تسجل على أنهم قانعون وحيويون، في النقاط التالية نكشف لكم بعض الحقائق الخاصة بهم.

  • من بين جميع الأنواع، سجلت أعلى الدرجات في موارد المواجهة (مع ENFP).
  • المرتبة الثالثة في أعلى درجات الرضا الزوجي بين جميع الأنواع.
  • من بين أفضل أربعة أنواع في المعدل التراكمي الجامعي.
  • الأقل احتمالًا من جميع الأنواع للتفكير في الانتحار في الكلية.
  • من بين الأكثر احتمالا للبقاء في الكلية.
  • من بين الأنواع الأكثر رضا عن عملهم.
  • تشمل القيم الشخصية عالية المستوى الصحة والأمن المالي والإنجاز والهيبة.
  • تم تمثيلها بشكل زائد بين مسؤولي البنوك والمديرين الماليين وأصحاب الأعمال.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة