نصائح لشراء الأحذية لالتهاب المفاصل الصدفي.

تورم أصابع القدم، تقشير الأظافر، وآلام الأوتار على طول الكعبين وباطن قدميك، فإن ارتداء زوج من الأحذية غير المريحة أو المؤلمة يمكن أن يفسد يومك حرفيًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
نصائح لشراء الأحذية لالتهاب المفاصل الصدفي.

إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل الصدفي، فقد تخشى شراء الأحذية. لست وحدك في هذا، في المقال التالي نصائح لشراء الأحذية لالتهاب المفاصل الصدفي.

التهاب المفاصل الصدفي.

مع تيبس الكاحلين، تورم أصابع القدم، تقشير الأظافر، وآلام الأوتار على طول الكعبين وباطن قدميك، فإن ارتداء زوج من الأحذية غير المريحة أو المؤلمة يمكن أن يفسد يومك حرفيًا - مما يؤثر على قدرتك على العمل، أو أداء المهمات، أو القيام بالمهمات بشكل أساسي. الكثير من أي شيء.

لهذا السبب من المهم للغاية أن تشتري النوع المناسب من الأحذية. في حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت الأحذية التي ترتديها (أو النعال والجوارب) يمكن أن تساعد في إدارة أو تقليل أعراض التهاب المفاصل الصدفي على المدى الطويل، فإن ارتداء النوع المناسب من الأحذية يمكن أن يقلل من الألم ويساعد على منع تفاقم الأعراض.

لهذا السبب نحن هنا لشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء الأحذية باتباع هذه النصائح العشر.

نصائح لشراء الأحذية لالتهاب المفاصل الصدفي

1. الحجم مهم

إن ارتداء الحذاء ذي الحجم الخطأ أمر غير مريح دائمًا، ولكن مع التهاب المفاصل الصدفي، يمكن أن يضغط على جميع الأماكن الخطأ (أصابع قدميك) إذا كنت ترتدي الحذاء ذا الحجم الخطأ.

إذا شعرت أن شيئًا ما ضيقًا جدًا، فاحرص على تكبير الحجم، حتى لو كان نصف الحجم فقط - مفاصلك وأصابع قدميك معرضة بالفعل للتورم. من الناحية المثالية، اترك لنفسك حوالي نصف بوصة من المساحة خلف كعبك في حالة إصابتك بالتهاب.

2. ضع في اعتبارك شكل قدمك أيضًا

حجم الحذاء (أي الطول) ليس هو الشيء الوحيد المهم عندما تكون مصابًا بالتهاب المفاصل الصدفي. العرض مهم بنفس القدر - إن لم يكن أكثر.

مع تورم المفاصل وأصابع القدم والأوتار الملتهبة في أقدامهم، يجد الكثير من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي أنه من المفيد شراء أحذية أوسع حتى لا يسحقوا أصابع قدمهم.

ابحث عن العلامات التجارية للأحذية التي تقدم عروضًا عريضة أو أنماطًا لا تتناقص أو تضيق في منطقة أصابع القدم.

3. امنح نفسك بعض المساحة للمناورة

يمكن أن تختلف مستويات الالتهاب لديك من يوم لآخر - ولا يوجد شيء أسوأ من أن تكون أصابع قدمك منتفخة بالفعل أو تقشر أظافر القدمين في يوم سيئ تأكد من أنه يمكنك هز أصابع قدميك عند تجربة زوج جديد من الأحذية.

إذا كنت تواجه يومًا مليئًا بالألم أو كنت ترغب فقط في الحد من عدد الأحذية التي يجب أن تجربها، يمكنك أيضًا رسم مخطط لحذاء جديد على قطعة من الورق، ثم اخطوا على المخطط وتأكد من أن أصابع قدمك مناسبة بشكل مريح داخل الخطوط. إذا لم يجتز الحذاء هذا الاختبار، فلا داعي لتجربته على الإطلاق.

4. إعطاء الأولوية للحشو.

يعتقد الكثير من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي أن الأحذية الفائقة المسطحة خيار جيد، لكن معظم أحذية المسطحة لا تحتوي على ممتص للصدمات أو توسيد تحت نعل قدميك - مما قد يؤدي إلى تفاقم ألمك لأنه يضغط على الأماكن التي يوجد فيها. الأوتار والأربطة تتصل بالعظام في قدميك.

5. الأحذية الرياضية

قد لا تكون الأحذية الرياضية المناسبة للكل، ولكن غالبًا ما تكون الأحذية الرياضية هي الأفضل لقدميك إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الصدفي.

لا يقتصر الأمر على توفير الحشو وامتصاص الصدمات أسفل باطن قدميك، ولكن لديهم أيضًا دعامة جيدة للقوس بحيث توزع وزنك على قدمك. هذا يخفف الضغط على المفاصل والأوتار المتورمة بالفعل.

أحذية المشي لمسافات طويلة خفيفة الوزن جيدة أيضًا - بالإضافة إلى أنها توفر دعمًا للكاحل.

6. ابحث عن نعال مطاطية

الأحذية شديدة الصلابة أو المتيبسة ليست جيدة لقدميك أيضًا - ويمكن أن تزيد الأعراض سوءًا.

ومع ذلك، فإن الأحذية ذات النعال المطاطية ستحقق توازنًا جيدًا بين توسيد قدميك ودعمهما. ستوفر أيضًا امتصاصًا للصدمات مع السماح بمرونة كرة قدمك.

يمكن أن يكون نعل الرغوة مريحًا أيضًا.

7. حماية أصابع قدميك

لا ترغب في إصابة أصابع قدمك المؤلمة أو المتورمة، لذا اختر الأحذية التي تغطي أصابع قدميك (دون سحقها) بحيث يكون هناك حاجز بين أصابع قدميك وأي شيء يمكن أن يصطدم بها.

إذا كنت ترتدي صندلًا أو حذاءً مفتوح الأصابع، فاختر بعضًا من الأحذية التي تضع قدمك في وسادة قدم عميقة.

8. المرونة.

نظرًا لأن الالتهاب قد يختلف من يوم لآخر، فإن الأحذية التي تتيح لك بعض المرونة ستصبح سريعًا أفضل أصدقاء لك.

قد يكون من الصعب ربط الأربطة إذا كانت أصابعك منتفخة، لذا ابحث عن الأحذية ذات الأربطة المرنة أو إغلاق الفيلكرو أو السحابات. يسهل ارتداؤها وتسمح لك بتعديلها على قدميك في الأيام التي تحتاج فيها إلى مساحة إضافية.

9. تحدث مع طبيب أقدام

يمكن أن تساعد حشوات الأحذية (أو تقويم العظام) في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل الصدفي. ومع ذلك، نظرًا لعدم وجود شخصين لهما نفس الأنظمة تمامًا أو نفس خطورة الحالة، فمن الأفضل التحدث إلى طبيب أقدام.

يمكنهم تقييم قدمك، ومساعدتك في تحديد نوع تقويم العظام الذي سيساعدك على تخفيف الألم بشكل أفضل، أو يصف لك تقويمًا أو حذاءً مخصصًا لك.

10. ابحث عن أحذية مميزة مثلك

إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى أخصائي طب الأقدام حتى الآن، يمكنك التسوق لشراء أحذية متخصصة يمكن أن تساعدك. على سبيل المثال، قد تكون الأحذية المصنوعة لمرضى السكري قادرة على تخفيف بعض المضاعفات المرتبطة بالقدم من التهاب المفاصل الصدفي.

يمكنك عادةً العثور على هذه الأحذية عبر الإنترنت، إذا كانت المتاجر المحلية لا توفرها.

وأخيرا

عندما تكون مصابًا بالتهاب المفاصل الصدفي، يمكن أن يكون شراء الأحذية مؤلمًا - بالمعنى الحرفي للكلمة. ولكن إذا كنت تعرف ما تبحث عنه، يمكن أن يساعد زوج الأحذية المناسب في تخفيف بعض الألم على الأقل.

وتذكر: يمكنك دائمًا استشارة طبيب أقدام إذا كنت تكافح للعثور على شيء ما. يمكنهم دائمًا وصف تقويم العظام أو الأحذية المتخصصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة