• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لبنى عسل

    • اسم الشهرة

      لبنى عسل

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية

    • التعليم

      جامعي - جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حققت الإعلامية المصرية لبنى عسل نجاحًا كبيرًا بعد تقديم برنامجها "الحياة اليوم" الذي قدمته على قناة الحياة، ورغم انتقالها إلى أكثر من قناة للعمل معها، ولكنها عادت مجددًا للعمل في قناة الحياة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة لبنى عسل ونشأتها

هي إعلامية ومذيعة مصرية ولدت في قرية غزالة الخميس في مركز الزقازيق التابع لمحافظة الشرقية، وبدأت عملها الإعلامي في التلفزيون الحكومي.

تلقت الإعلامية لبنى تعليمها الأساسي في مدرسة الراهبات الفرنسية نوتردام ديزابوتر، وبعدها درست الإعلام في جامعة القاهرة وحصلت على ليسانس في الإعلام لتبدأ مسيرتها الصحفية بالعمل في في صحيفة الأخبار.

لم تطمح الإعلامية لبنى أن تكون مقدمة تلفزيونية، ولكنها بدأت عملها في التلفزيون عن طريق الصدفة بعد نجاحها في اختبار المذيعات في التلفزيون الحكومي، لتبدأ مسيرتها المهنية في الإعلام المرئي.

توفي والد الإعلامية لبنى بسبب فيروس كورونا، وقد تحدثت عن والدها في برنامجها "الحياة اليوم" وبكت عن الحديث عن مبادرة تكريم الأب المصري، وقالت: "كل سنة وكل أب طيبة، الأب قيمة مهمة في حياة الأبناء، ولن تشعر بقيمته إلا إذا بعد عنك".

لا تتحدث الإعلامية لبنى عن حياتها الشخصية، ولكنها ذكرت خلال برنامجها "الحياة اليوم" عن معاناتها مع زوجها، فهي تشجع النادي الأهلي، وهو يشجع نادي الزمالك، وهو ما يسبب خلافات بينهما كثيرة.

حياتها المهنية

بعد التخرج من كلية الإعلام اتجهت الإعلامية لبنى عسل إلى العمل في الصحافة، وعملت في قسم التحقيقات في صحيفة الأخبار، وفي الوقت نفسه كانت تكتب مجموعة من التقارير للبرامج التلفزيونية التي تناقش قضايا المجتمع المصري، وذلك في مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري ماسبيرو.

لم تطمح الإعلامية لبنى أن تعمل في التلفزيون، ولكنها قررت أن تتقدم إلى اختبار المذيعات بالتلفزيون الحكومي للعمل كمقدمة برامج، وتم الموافقة عليها، وعملت في بدايته في القناة الرابعة المحلية، إحدى قنوات مدن القناة التابعة للتلفزيون المصري وقدمت فيها عدد من البرامج.

ومن البرامج التي قدمتها الإعلامية لبنى برنامج "حوار مع مسؤول" وهو برنامج كوميدي عرض على قناة نايل كوميدي مع الفنان إبراهيم نصر.

انتقلت بعدها الإعلامية لبنى إلى شاشة قناة المحور، وقدمت فيها عدد من البرامج، ثم جاءت انطلاقتها الحقيقية من خلال شاشة قناة الحياة، حيث قدمت برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية شريف عامر.

برنامج الحياة اليوم

حققت الإعلامية لبنى شهرة واسعة بعد تقديم برنامج الحياة اليوم في البداية مع الإعلامي المصري شريف عامر، وبعد مغادرة شريف للعمل في قناة MBC مصر انفردت الإعلامية لبنى بتقديم البرنامج لوحدها.

برنامج الحياة اليوم هو برنامج حواري مصري يطرح القضايا المختلفة التي تخص المجتمع المصري، سواء سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية، ويناقش أبرز التحديات التي تواجهها الحكومة وطرق حلها، وتتحاور فيه الإعلامية لبنى مع عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات البارزة.

بعد سنوات من النجاح غادرت القناة وانتقلت إلى أون لايف، وقدم مكانها البرنامج الإعلامي تامر أمين، وذلك بعد أن تولت الإعلامية هالة سرحان رئاسة القناة.

بعد مغادرة القناة عادت مجددًا لبنى لتقديم برنامج "الحياة اليوم" الذي قدمته على مدار 10 سنوات، وأوضحت أن شعار البرنامج هو "من حقك تعرف أولًا"، وتابعت أن البرنامج سيظل نبض الشارع المصري.

وفور عودتها شكرت الإعلاميين شريف حامد، وتامر أمين، وعمرو عبد الحميد على تقديم البرنامج.

انضمامها إلى قناة ON Live

 في عام 2017 انضمت الإعلامية لبنى إلى مذيعات قناة ON Live وقدمت فيه برنامجها الاجتماعي "أون اليوم" وهو برنامج يناقش القضايا التي تهم المجتمع المصري.

قدمت كذلك برنامج "الطريق إلى الاتحادية" وهو برنامج يتحدث عن الإنجازات التي تقوم بها الحكومة المصرية، ولكنها اعتذرت عن الاستمرار في القناة في شهر سبتمبر عام 2018 بعد انتهاء البرنامج وفسخت تعاقدها بالتراضي، وعادت مجددًا إلى قناة الحياة.

أهم الأعمال

  • برنامج الحياة اليوم

  • برناج أون اليوم

  • برنامج الطريق إلى الاتحادية

جوائز ومناصب فخرية

  • ”جائزة المرأة العربية“ عام 2014

  • جائزة أفضل إعلامية في تقديم برامج التوك شو“ عام 2012.

جميع أخبار