لعبة Horizon Zero Dawn

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
لعبة Horizon Zero Dawn

هي لعبة أكشن جديدة، تقود من خلالها صيّادة ومقاتلة شابّة في رحلة دفاعها عن العالم، في مواجهة المخلوقات الآليّة المعادية، حيث من المفترض أن يقوم الجّناح الأمريكيّ الخاصّ بشركة الألعاب اليابانيّة سوني (Sony Interactive Entertainment) بإصدار اللّعبة رسميّاً في شهر شباط/فبراير في عام 2017.

إطلاق لعبة Horizon Zero Dawn

لعبة الأكشن Horizon Zero Dawn

قامت شركة الألعاب الهولنديّة (Guerrilla Games) بتطوير لعبة الأكشن الجّديدة (Horizon Zero Dawn)، قبل أن تعلن شركة الألعاب الأمريكيّة (Sony Interactive Entertainment) _المسؤولة عن الشّركة المطوّرة والمتفرّعة بدورها عن الشّركة اليابانيّة الأمّ (Sony)_ أنّها ستتولّى عمليّة إطلاق اللّعبة لأوّل مرّة في 28 شباط/فبراير في عام 2017، ذلك لجهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) حصراً حتّى الآن.

لمحة عن قصّة لعبة هورايزون زيرو داون وآليّة سيرها

الصيادة ألوي في مواجهة الكائنات الآلية

تدور أحداث لعبة (Horizon Zero Dawn) في عالم افتراضيّ تغزوه الكائنات الآليّة (Robots)، حيث تكمن مهمّتك الأساسيّة في قيادة الصّيادة الشّابة ألوي (Aloy) في معاركها بمواجهة هذه المخلوقات المعادية.

ستلتقي في رحلة الدّفاع عن العالم هذه العديد من المجموعات والقبائل المختلفة، الّتي ستوكل إليك مهاماً جانبيّة عليك إنجازها، حتّى تتمكّن من إكمال طريقك في استكشاف العالم والدّفاع عنه.

علماً بأنّ لعبة هورايزون زيرو داون لا تتضمّن خاصيّة اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)، حيث يمكنك لعبها من خلال نمط اللّعب الفرديّ فقط (Single-player Mode).

خصائص لعبة هورايزون زيرو داون وعناصرها المختلفة

تعتمد لعبة (Horizon Zero Dawn) على خاصيّة منظور الشّخص الثّالث، في عمليّة تحريكك للشخصيّة الرّئيسيّة في اللّعبة، ألا وهي الصّيادة ألوي (Aloy)، حيث عليك قيادتها للدّفاع عن العالم الافتراضيّ، الّذي يتميّز بآليّة تعاقب اللّيل والنّهار.

المهارات والأسلحة المختلفة في اللّعبة

يتيح لك القائمون مجموعة من المهارات والتكتيكات القتاليّة، لاستخدامها خلال المعارك مع المخلوقات الآليّة المعادية، حيث تتوفّر لدى ألوي أسلحة يدويّة، أسلحة ناريّة، سهام، متفجّرات ..الخ، فضلاً عن إمكانيّة التّخفّي ونصب الفخاخ المباغتة للأعداء.

كما تتميّز هذه الصّيادة بقدرتها على الاستفادة من أهمّ عناصر ومكوّنات المخلوقات الآليّة بعد قتلهم، مثل: المعدن (Metal) والطّاقة (Power)، حيث تستطيع سحب هذه العناصر من جثثهم والاستفادة منها في رحلتها الشّاقة.

فضلاً عن تمتّعها بخاصيّة التّهكير والقرصنة، حيث يمكنك اختراق آليّة عمل المخلوقات الآليّة، ثمّ السّيطرة عليهم لصالحك، ذلك من خلال إبطال عملهم وتأثيرهم، أو حتّى تحويلهم إلى مركبات تُساعدك في التنقّل.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن الجّديدة هورايزون زيرو داون، حيث يوفّر لك القائمون مجموعة من العناصر والخصائص، الّتي تساعدك في قيادتك للصّيادة الشّابة ألوي، خلال رحلتها في مواجهة المخلوقات الآليّة والدّفاع عن العالم، لذا سننتظر موعد إصدار هذه اللّعبة مع نهاية شهر شباط/فبراير القادم، لمعرفة آراء وتقييمات المراجع المختصّة حولها.