لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild

تدور أحداث اللّعبة في كوكب افتراضيّ يُدعى هيرول (Hyrule)، حيث عليك قيادة الشّاب لينك (Link) لحماية العالم من خطر الأشرار، سنتناول في هذا المقال عدداً من المحاور المتعلّقة بلعبة المغامرات والأكشن الجّديدة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد (The Legend of Zelda: Breath of the Wild)، حيث سنستعرض معلومات متنوّعة حول ماهيّتها، تطويرها ونشأتها، لمحة عن تاريخها، موعد إطلاقها، لمحة عن قصّتها وكيفيّة لعبها، عناصرها، خصائصها ومزاياها المختلفة وغيرها.

معلومات عامّة حول لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد

غلاف لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild

  • نوع اللّعبة (Genre): أكشن ومغامرات (Action & Adventure).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player Mode).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 3 آذار/مارس في عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): نينتيندو سويتش (Nintendo Switch) ووي يو (Wii U).
  • الشّركة المطوّرة والنّاشرة (& Publisher Developer): شركة نينتيندو (Nintendo).
  • مخرج اللّعبة (Director): هيديمارو فيوجي باياشي (Hidemaro Fujibayashi).
  • منتج اللّعبة (Producer): إيجي أونيوما (Eiji Aonuma).
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة 
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الخاصّة باللّعبة

 مقالات ذات علاقة

مراجعة سلسلة ألعاب The Legend of Zelda

قامت شركة الألعاب اليابانيّة (Nintendo) بتطوير لعبة المغامرات والأكشن الجّديدة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد (The Legend of Zelda: Breath of the Wild)، قبل أن تعلن أنّها ستتولّى عمليّة إصدار اللّعبة عالميّاً في 3 آذار/مارس عام 2017.

ذلك لكلّ من جهاز الألعاب الإلكترونيّة الجّديد (Nintendo Switch)، الّذي طوّرته الشّركة نفسها، معلنةً أنّها ستطلقه في الأسواق العالميّة خلال نفس يوم إصدار اللّعبة، بالإضافة إلى جهاز الألعاب الإلكترونيّة (Wii U)، المطوّر مسبقاً من قِبل الشّركة نفسها.

لمحة عن سلسلة ألعاب ذا ليجيند أوف زيلدا

تعتبر لعبة (The Legend of Zelda: Breath of the Wild) القادمة الإصدار رقم 19 ضمن سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرات (The Legend of Zelda)، حيث سنستعرض الآن لمحة عن هذه السّلسلة العريقة وتاريخها:

  1. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا (The Legend of Zelda) في 21 شباط/فبراير عام 1986.
  2. لعبة زيلدا 2: ذا أدفينتشر أوف لينك (Zelda II: The Adventure of Link) في 14 كانون الثّاني/يناير عام 1987.
  3. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: لينك تو ذا باست (The Legend of Zelda: A Link to the Past) في 21 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 1991.
  4. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: لينكس أواكينينغ (The Legend of Zelda: Link"s Awakening) في 6 حزيران/يونيو عام 1993.
  5. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: أوكارينا أوف تايم (The Legend of Zelda: Ocarina of Time) في 21 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 1998.
  6. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: ماجوراس ماسك (The Legend of Zelda: Majora"s Mask) في 27 نيسان/أبريل عام 2000.
  7. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: أوراكل أوف سيسونز (The Legend of Zelda: Oracle of Seasons) في 27 شباط/فبراير عام 2001.
  8. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: أوراكل أوف أجيس (The Legend of Zelda: Oracle of Ages) في 27 شباط/فبراير عام 2001.
  9. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: لينك تو ذا باست أند فور سوردس (The Legend of Zelda: A Link to the Past and Four Swords) في 2 كانون الأوّل/ديسمبر عام 2002.
  10. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: ذا ويند واكر (The Legend of Zelda: The Wind Waker) في 13 كانون الأوّل/ديسمبر عام 2002.
  11. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: فور سوردس أدفينتشرز (The Legend of Zelda: Four Swords Adventures) في 18 آذار/مارس عام 2004.
  12. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: ذا مينيش كاب (The Legend of Zelda: The Minish Cap) في 4 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2004.
  13. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: توايلايت برينسيس (The Legend of Zelda: Twilight Princess) في 19 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2006.
  14. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: فانتوم هورغلاس (The Legend of Zelda: Phantom Hourglass) في 23 حزيران/يونيو عام 2007.
  15. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: سبيريت تراكس (The Legend of Zelda: Spirit Tracks) في 7 كانون الأوّل/ديسمبر عام 2009.
  16. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: سكايوارد سورد (The Legend of Zelda: Skyward Sword) في 18 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2011.
  17. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: لينك بيتوين ووردس (The Legend of Zelda: A Link Between Worlds) في 22 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2013.
  18. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: تراي فورس هيروز (The Legend of Zelda: Tri Force Heroes) في 22 تشرين الأوّل/أكتوبر عام 2015.
  19. لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد (The Legend of Zelda: Breath of the Wild) في 3 آذار/مارس عام 2017.

قصة لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild

المقاتل لينك (Link)

تدور أحداث معظم إصدارات سلسلة (The Legend of Zelda) في عالم افتراضيّ يُعرف بهيرول (Hyrule)، مع وجود بعض الاستثناءات في إصدارات قليلة منها، مثل عالمي: تيرمينا (Termina) ولورول (Lorule)، حيث تقود من خلاله مقاتل شاب يُدعى لينك (Link) في أغلب الأحوال.

إذ تقوم قصص السّلسلة غالباً حول سعي البطل لينك لإنقاذ الأميرة زيلدا (Princess Zelda) من الشّر، المتمثّل في الكثير من أجزاء السّلسلة بالشّخصيّة الشّريرة غانون (Ganon)، الّذي يعدّ الخصم الأقوى والأخير في هذه الأجزاء، كما هو حال اللّعبة القادمة (The Legend of Zelda: Breath of the Wild).

حيث يستيقظ لينك مع بداية أحداث اللّعبة من غيبوبة طويلة دامت لقرنٍ كامل، ذلك بعد سماعه لصوتٍ غامض أخبره أنّ مملكة هيرول قد تدمّرت وأنّ المخرّب والمدمّر غانون قد احتُجز مقيّداً في قلعة هيرول، إلّا أنّه بالرّغم من ذلك لا تزال قوّته تتعاظم والعالم يتخوّف من أن يصبح حرّاً مجدّداً، حينها يبدأ عملك والمقاتل لينك في السّعي نحو القضاء على غانون وحماية عالم هيرول وشعبه من قوى الظّلام.

من الجّدير ذكره بأنّ المقاتل الشّاب لينك (Link) ليس فقط الشّخصيّة الرّئيسيّة في أغلب إصدارات سلسلة ذا ليجيند أوف زيلدا فحسب، إنمّا يُعد واحداً من أشهر شخصيّات الألعاب الإلكترونيّة حول العالم، من خلال وجوده في بعض الكتب الرّسوميّة والسّلاسل الكرتونيّة التّلفزيونيّة أيضاً.

خصائص لعبة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد وكيفيّة لعبها

تتميّز لعبة (The Legend of Zelda: Breath of the Wild) بإتاحتها بيئة لعب مفتوحة وكبيرة جدّاً، مقارنةً بما سبقها من إصدارات، الأمر الّذي يعطيك الفرصة لاستكشاف العالم بكلّ حريّة وسهولة، فضلاً عن كونها اللّعبة الأولى الّتي تتوفّر بدقّة عالية الجّودة (HD) ضمن سلسلة ألعاب ذا ليجيند أوف زيلدا.

عناصر اللّعبة وأدواتها

يوفّر لك القائمون في اللّعبة القادمة مجموعة كبيرة ومتنوّعة من العناصر والأدوات مختلفة الوظائف والمهام، مثل: الأسلحة المختلفة (Weapons)، الدّروع (Shields) للدّفاع عن النّفس، الطّعام (Food) لإعادة بناء القوّة من جديد وغيرها.

إلّا أنّ ما يميّز هذه العناصر والأدوات هو تعدّد الوظائف الّتي يمكنك أن تنجزها من خلالها، فمثلاً: يمكنك استخدام الدّروع كألواح للتزلّج إلى جانب دورهم القتاليّ، كما تستطيع الاستفادة من أخشاب الأشجار لإشعال النّار وتوفير الإضاءة بالإضافة إلى إمكانيّة استخدامها كسلاحٍ يدويّ بسيط ..الخ.

ذلك على الرّغم من أنّ هذه الأدوات والأسلحة تنتهي صلاحيّتها بعد استخدامها بشكلٍ مكثّف.

القطعة الإلكترونيّة شيكا Sheikah

مع تقدّمك في أحداث اللّعبة ستجد قطعة تكنولوجيّة مميّزة ومهمّة للغاية تُعرف بشيكا (Sheikah)، توفّر لك بعض المزايا والخدمات المهمّة، الّتي ستساعدك في إكمال طريقك بنجاح، حيث تتيح لك هذه القطعة خريطة اللّعب كاملةً (Map)، مع إمكانيّة تحديد مواقع وأماكن الأعداء.

كما يمكنها أن توفّر لك خصائص وقوى أكبر مع مرور الوقت، كالسّماح لك بصنع قنابل متفجّرة، التّحكّم بالمعادن المختلفة، إيقاف جريان الوقت وغيرها، الأمر الّذي يساعدك في إكمال وإنجاز مهامك المختلفة بسهولةٍ ويسرٍ أكبر.

أخيراً.. هذه كانت مراجعة حول لعبة الأكشن والمغامرات الجّديدة ذا ليجيند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد (The Legend of Zelda: Breath of the Wild)، حيث سننتظر موعد إصدار هذه اللّعبة مع بداية شهر آذار/مارس القادم، لمعرفة آراء عشّاق الألعاب الإلكترونيّة عنها، والوقوف عند تقييمات المراجع المختصّة والمعتمدة حولها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة