لعبة الأرض الوسطى: ظلّ الحرب (Middle-earth: Shadow of War Game)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 23 يناير 2022
لعبة الأرض الوسطى: ظلّ الحرب (Middle-earth: Shadow of War Game)

سنتناول في هذا المقال أبرز ما يدور حول لعبة الخيال والإثارة هذه، وذلك من خلال عددٍ من المحاور المتنوّعة والمختلفة.

معلومات عامّة حول لعبة (Shadow of War)

  • نوع اللّعبة (Genre): أكشن وخيال (Action / Fantasy).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 10 تشرين الأوّل/أكتوبر من عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): بلاي ستيشن 4 (PS4)، إكس بوكس ون (Xbox One) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة الألعاب الأمريكيّة مونولايث برودكشنز (Monolith Productions).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة الألعاب الأمريكيّة وارنر بروس. إنتراكتيف إنترتينمنت (Warner Bros. Interactive Entertainment).
  • مخرج اللّعبة (Director): مايكل دي بلاتر (Michael de Plater).
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الرّسميّة للّعبة على موقع فيسبوك (Facebook)
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة.

لمحة عن قصّة لعبة (Shadow of War) وتاريخها

تُكمل لعبة ميدل-إيرث: شادو أوف وور قصّة الجّزء الأوّل ميدل-إيرث: شادو أوف موردور (Middle-earth: Shadow of Mordor) الّذي صدر في 30 أيلول/سبتمبر عام 2014.

وتدور قصّة اللّعبتين بين أحداث الرّوايتين الخياليّتين ذا هوبيت (The Hobbit) _الصّادرة في 21 أيلول/سبتمبر عام 1937_ وذا لورد أوف ذا رينغس (The Lord of the Rings) الّتي صدرت في 29 تمّوز/يوليو عام 1954 للكاتب الإنكليزيّ جون رونالد ريويل تولكين (John Ronald Reuel Tolkien) الّذي يُعرف بـ (J. R. R. Tolkien).

الحارس تاليون وخاتم القوّة

بعد أن قضى حارس مملكة غوندور (Gondor) المحارب تاليون (Talion) في أحداث الجّزء الأوّل على يد أتباع الشّرير ساورون (Sauron) عاد إلى الحياة مجدّداً بفعل روح القزم سيلبريمبور (Celebrimbor)؛ ليبحثا معاً عن الانتقام من عدوّهم ساورون.

حيث ستُكمل في أحداث الجّزء القادم مسيرة تاليون في صراعه مع ساورون، وذلك بعد الحصول على خاتم القوّة (Ring of Power) الّذي من خلال التّحكّم به تصبح ملكاً قويّاً وعادلاً بدلاً من التّحوّل إلى حاكم ظالم وشرير في رحلة السّعي للقضاء على ساورون وأتباعه الأشرار المعروفين بـ نازغول (Nazgul).

خصائص لعبة (Shadow of War) وآليّة سيرها

ستقود خلال أحداث لعبة ميدل-إيرث: شادو أوف وور الحارس تاليون (Talion)، من خلال منظور الشّخص الثّالث (Third-person Perspective)، وذلك ضمن عالم مفتوح وواسع (Open World).

حيث يتمتّع تاليون بمهارات وإمكانيّات قتاليّة مميّزة تساعدك على قهر الأعداء وتجاوز المهمّات المختلفة (Missions)، فضلاً عن بعض المهارات الفريدة والخاصّة الّتي تُكسبه إيّاها روح القزم سيلبريمبور (Celebrimbor).

مهام الأتباع ومزاياهم

كما يوفّر لك القائمون بعض الشّخصيّات الإضافيّة الّتي تُعرف بالأتباع (Followers)، حيث تكمن مهمّتها في قيادتك وتاليون خلال رحلة الصّراع مع ساورون وأتباعه وفقاً لكيفيّة تواصلك وتفاعلك معها، وذلك على غرار اللّعبة الأولى ميدل-إيرث: شادو أوف موردور.

علماً بأنّه سيكون بإمكانك نقل وإحضار بعض الأتباع المفضّلين والمميّزين لديك من الجّزء الأوّل إلى اللّعبة القادمة.

أخيراً .. هذه كانت مراجعة حول لعبة الأكشن الخياليّة القادمة ميدل-إيرث: شادو أوف وور (Middle-earth: Shadow of War) الّتي ستصدر في شهر تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل، حيث سنكون على موعد مع لعبة مليئة بالأحداث المثيرة والمشوّقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة