"للمرة الثانية".. شريهان توجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي: أنت لست عادلا

كتبت الفنانة شريهان رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
"للمرة الثانية".. شريهان توجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي: أنت لست عادلا

في ظل تفاعل الفنانة شريهان مع الأحداث في غزة، كتبت رسالة أخرى إلى جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت في رسالتها أنه غير عادل في التعامل مع الأحداث في المنطقة ويطبق معايير مزدوجة.

ونشرت الفنانة المصرية شريهان رسالتها إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن على حسابها الرسمي على موقع "X"، وقالت: "السيد الرئيس بايدن، فخامة الرئيس، "أكرر" .. أنت لست عادلاً ولا على حق، وتطبق معايير مزدوجة متى شئت وكيفما تَشاء، ونتنياهو ليس فوق القانون".

وأضافت الفنانة المصرية: "هذا الكيان الصهيوني أو ابنتك المدللة إسرائيلَكَ الصهيونية أيديولوجية استعمارية عنصرية واستثنائية قادت أتباعها إلى استخدام العنف خلال الانتداب البريطاني على فلسطين، وتسببت في نزوح العديد من الفلسطينيين، ثم إنكار حقهم في العودة إلى أراضيهم وممتلكاتهم المفقودة خلال حربي 1948 و 1967".

وتابعت "شريهان": "ولم تُفعلوا ما اتفقتوا عليه وهذا أضعف الإيمان وأقل وأبسط حقوقه وهو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وإعطاء كامل حقوقه .. ولم يحدث!!، وفي أكتوبر 2023 يعيش الشعب المدني إبادة جماعية!!.. هل هذا عدل؟!! .. "

وطرحت الفنانة المصرية في رسالتها عدة أسئلة حيث قالت: "أليس من حقهم الدفاع عن النفس بدايةً وليس اليوم؟!!.. وما تعريف الدفاع عن النفس عِندكم وفي قاموسك؟!!. وما تعريف الإرهاب عندكم وفي قاموسك؟!! .. نحن نؤمن بأن مفهوم تنفيذ القانون والحق والعدل والعدالة والدفاع عن النفس والإنسانية واحد وليس اثنين. ويطبق على الجميع. سيدي الرئيس صححوا المفاهيم ووضحوا المعاني ونفذوا وطبقوا القانون عليكم وعلينا وعلى الجميع هذا هو السلام".

رفض الممارسات في غزة

وأكدت "شريهان" أن الجميع في كل أنحاء العالم يرفض ما يجري موضحة: "أنتم أمام أجيال وشعوب عربية وغير عربية، مسلمة وغير مسلمة، من جميع الأديان السماوية، من كل الديانات، تدين وتشجب وترفض ال لا عدل والظلم والقهر .. إنكم تواجهون أجيالاً من جميع شعوب العالم أعظم وأجمل منا، هذه الأجيال لن تقبل بموت الإنسانية ولا بموت البشرية غير في موعدها الذي كتبه الله لها وليس نتنياهو!! وهذه حقيقةً وليس كلاماً وشعاراً".

وأكدت الفنانة المصرية في رسالتها: "هذه الأجيال لن تسمح بإبادة الإنسانية كما يحدث الآن في غزة من إبادة جماعية. ما يحدث الآن للشعب المدني الفلسطيني في غزة من مجازر وحشية وإبادة جماعية أطفالاً، نساءً، شباباً وشيوخاً.. أطباء، صحفيين ومرضى لا حول لهم ولا قوة في المستشفيات وغيرهم - لن يغفره الله والتاريخ، ولن نسامحكم ولن ننسى إن بقينا على قيد الحياة".

وتابعت في الرسالة: "ولا تطالبوا أطفال غزة عندما تكبر، أن تمحو هذا المشهد الإجرامي من أذهانها مثلما لا تسامحوا أنتم ونحن فرعون وهتلر!!.. أنتم أمام أجيال جميلة رائعة، واعية، قوية، مثقفة ومتعلمة قرأت جيداً الماضي وفهمت الدرس وتعلمته جيداً. والحقيقة أنك وجميع الرؤساء والملوك والأمراء والشيوخ في أعظم انتخابات أمام شعوبكم والتاريخ، وعلى مستوى العالم أجمع على وجه الكرة الأرضية"".

واختتمت  شريهان رسالتها إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية قائلة: "فلتعلم سيدي الرئيس أن الحاضر يختلف تماماً عن الماضي، وأن المستقبل ستقرره هذه الأجيال من شعوب العالم أجمع، وسيصححوا أخطاء الماضي بالحق والعدل والإنسانية. هم يطالبون بتطبيق القانون على الجميع بالحق والعدل .. يطلبوا بالعدالة والسلام الحقيقي، وليس بالكلام والشعارات الكاذبة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة