تشافي يفجر أزمة بعد وصف برشلونة بفريق تحت الإنشاء

مدرب نادي برشلونة يتحدث عن نتائج فريقه السلبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
تشافي يفجر أزمة بعد وصف برشلونة بفريق تحت الإنشاء

فجرت تصريحات تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة الإسباني، جدلاً بعد الهزيمة بنتيجة 2-4 أمام جيرونا في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني "الليجا".

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن تصريح تشافي بعد الهزيمة أمام جيرونا أثار جدلاً، حيث قال: "فريقي لا يزال قيد الإنشاء".

وتسببت هذه الجملة في ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تفسيرها كتبرير للهزيمة أمام فريق كان في الدرجة الثانية قبل 3 مواسم فقط، والآن يتصدر الدوري الإسباني.

وأوضحت الصحيفة المقصود من تصريح "قيد الإنشاء"، وأنه لم يتم الإشارة إليه بعد مباراة جيرونا، بل يعني أن تشافي يروي أن فريقه لا يزال في مرحلة التطور للوصول إلى المستوى المرغوب، على الرغم من فوز الفريق بالدوري وكأس السوبر في الموسم الماضي.

ويبرر تشافي ذلك بأن فريقه شهد بعض التغييرات مقارنة بالموسم الماضي، وأن هناك بعض الجوانب تحتاج للتعديل، مثل التعامل مع بديل سيرجيو بوسكيتس.

وكانت توجهات تشافي الأولية تجاه زوبيميندي من ريال سوسيداد أو كيميتش من بايرن ميونخ، وفي النهاية كان عليه قبول وصول أوريول روميو في خط الوسط بسبب قضية الالتزام المالي النظيف.

ويشدد تشافي أيضًا على أن برشلونة يضم العديد من اللاعبين الشباب في صفوفه، وقد تم إضافة لاعبين شباب آخرين هذا الموسم مثل لامين يامال وفيرمين لوبيز.

ويتوقع تشافي أن يتحقق ما يريده برشلونة عندما يتمكن من الاستمرار في اللعب بنفس المستوى في عدة مباريات متتالية، حيث يعبّر المدرب عن رضاه تجاه اللاعبين بعد أن قدموا أداءً ممتازًا أمام بورتو وأتلتيكو مدريد.

ويعتقد تشافي أن برشلونة قدم أداءً جيدًا أمام جيرونا، على الرغم من أن النتيجة لم تكن صالحة للفريق هذه المرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة