لويس سواريز يكشف عن سبب عدم فوزه بالكرة الذهبية

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
لويس سواريز يكشف عن سبب عدم فوزه بالكرة الذهبية

أكد النجم الأوروغوياني لويس سواريز (Luis Suarez) لاعب نادي برشلونة (Barcelona) الإسباني؛ أنه لا يملك التسويق الكافي لكي يفوز بجائزة الكرة الذهبية، وصرح سواريز: "هناك لاعبون لديهم تسويق أكثر مني، وبالتالي يكون لهم فرصة أكبر للفوز بجائزة الكرة الذهبية"، وأضاف سواريز في تصريحات لملحق "أوفاسيون" الرياضي الأوروغوياني: "النتائج الجماعية تأتي في المقام الأول، ولا أهتم كثيرًا بما حدث، ولكن يوجد لاعبون لديهم تسويق أكثر مني".

ماذا قال لويس سواريز عن مشواره الحالي مع ناديه برشلونة؟

اعتبر سواريز في نهاية عام 2016؛ أن الموسم الماضي كان إيجابي مع برشلونة، حيث قال: "على المستوى العام كان إيجابياً للنادي، لقد فزنا بالدوري، وكأس الملك، وهذا ما يطمح إليه برشلونة، كونها الأكثر أهمية للفريق، ولدي إحساس بأننا نستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا".

ما هي رغبات لويس سواريز في عام 2017؟

وأعلن سواريز أنه يتمنى تحقيق المزيد من النجاحات سواء مع فريقه برشلونة أو منتخب بلاده، حيث صرح الدولي الأوروغوياني: " أود أن يكون عام 2017 جيداً، كذلك إنهائه بشكل جيد كمجموعة، والقتال حتى نفوز بكل شيء مع النادي"، أما على صعيد الدولي قال سواريز: "أتمنى أن نتأهل بشكل مباشر إلى مونديال روسيا 2018، هذا الأمر لم نقم به من فترة".

لويس سواريز مع برشلونة

كان سواريز قد انتقل إلى نادي برشلونة في 2014 قادماً من نادي ليفربول (Liverpool) الإنجليزي، مقابل خمسة وسبعين مليون جنيه استرليني، لكنه غاب عن بداية موسم 2014/2015 بعد العقوبة التي طالت الأوروغوياني بسبب قيامه بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني (Giorgio Chiellini) خلال بطولة كأس العالم 2014.

بعد ذلك بدأ سواريز باللعب مع النادي الكتالوني، وحقق معه الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، منهياً الموسم الأول بخمسة وعشرين هدفاً، وعشرين تمريرة حاسمة، أما في الموسم التالي فقد نال مع برشلونة كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا.

يذكر أن لويس سواريز قد سجل في أول مئة مباراة له مع نادي برشلونة؛ ثمان وثمانين هدفاً، في حين سجل ميسي في أول مئة مباراة مع النادي الكتالوني واحد وأربعين هدفاً.

الإنجازات الفردية التي حققها لويس سواريز

  • جائزة الحذاء الذهبي الأوربي في عامي 2013، و2015.
  • جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2013.
  • جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2013.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب شهري في الدوري الإنجليزي عدة مرات.

هكذا.. نجد أن النجم الأوروغوياني لويس سواريز حقق العديد من الإنجازات في مسيرته الكروية، لكنه فشل في الحصول على الكرة الذهبية، رغم ترشحه لها عدة مرات، كما رشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا أكثر من مرة، وكانت النتيجة نفسها، حيث حل في عام 2014 بالمرتبة الثانية، أما في عام 2015 كان بالمرتبة الثامنة، لربما يجب على سواريز أن ينتظر المستقبل لينال إحدى الجوائز الفردية العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة