نوال محمد... أبرز المعلومات عن الفنانة السعودية المعتزلة

بدأت التمثيل عام 2001 وقررت الاعتزال بعدها ب4 سنوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
نوال محمد... أبرز المعلومات عن الفنانة السعودية المعتزلة

تعد الفنانة السعودية نوال محمد من الفنانات اللاتي بدأن التمثيل منذ بداية الألفينات بمشاركة والدتها الممثلة ليلى السلمان، وبدأت التمثيل في الكويت، وعلى الرغم من حياتها الفنية القصيرة إلا أن لها مشاركات فنية بارزة.

حياة نوال محمد ونشأتها

ليلى محمد العلي هي ممثلة سعودية ولدت في 18 أكتوبر عام 1978 في مدينة الخبر، ووالدتها هي الممثلة السعودية ليلى السلمان التي تعد واحدة من أهم الممثلات السعوديات على الساحة الفنية الخليجية، ولدى الفنانة نوال أربعة أشقاء.

بدأت نوال التمثيل بمساعدة والدتها الفنانة ليلى السلمان وذلك في عام 2001، ولم تستمر في الفن إلا 4 سنوات فقط، حيث توقفت عن التمثيل في عام 2005 بعد مشاركتها في مسلسل "عندما تُغني الزهور".

مشوارها الفني

بدأت نوال محمد مشوارها الفني في عام 2001 مع والدتها الملقبة بسلطانة الشاشة الخليجية الفنانة السعودية ليلى السلمان، حيث شاركت في المسلسل الكويتي "بيوت من ثلج" وهو مسلسل كويتي من إخراج غافل فاضل.

يشارك في هذا العمل عدة فنانين منهم غانم الصالح، ومحمد جابر، وجمال الردهان، وعبد الإمام عبد الله، ومحمد الرشيد، وطارق العلي، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي درامي حول عائلتين تحدث بينهم عدة مشكلات ومفارقات يغلب عليها الطابع الكوميدي.

وفي العام نفسه شاركت نوال في مسلسل "صالح وطالح" وهو مسلسل كويتي أيضًا من إخراج محمد دحام الشمري، ويشارك فيه محمد العجيمي، وطيف، وخليفة خليفوه، وليلى السلمان، وخالد البريكي، وغانم الصالح وغيره.

وقبل هذين العملين كان لدى نوال مشاركة صغيرة في الجزء الرابع من المسلسل السعودي "خلك معي" عام 1999، وهو مسلسل كوميدي يشارك فيه محمد العلي وعبد الرحمن الخريجي، ومريم الغامدي، وزينب العسكري، وعلي إبراهيم، ومن إخراج موسى عشا وتأليف محمد العي.

وفي عام 2002 شاركت نوال في مسلسل "لعبة القدر" وهو مسلسل تدور قصته حول الجشع والطمع التي تجعل الإنسان يبحث عن المال بطرق غير شرعية، كما يتحدث عن إدمان المخدرات بين الشباب.

المسلسل من إخراج حسين المفيدي، وتأليف عبد الحميد شومان، ويشارك فيه علي سلطان، وأشجان، وطاهر النجادة، وعلي المفيدي، وفرح علي وعبد الناصر الزاير وغيرهم من الفنانين.

وفي العام نفسه شاركت نوال محمد في مسلسل "سر الحياة" وهو مسلسل كويتي من إخراج حسين المفيدي وتأليف براك الحريبي وتدور أحداثه عن عائلة مبارك وزوجته وعن المشكلات بينهما، والعلاقة بين مبارك وسيدات أخريات تؤدي إلى تدهور علاقته بزوجته.

المسلسل يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم إبراهيم الحربي، وزينب العسكري، وفريال يوسف، وأحمد السلمان، وعبير الجندي، وعبد الإمام عبد الله.

وفي عام 2003 شاركت نوال في أكثر من عمل، أولهم مسلسل "ناس وناس" وهو مسلسل من إخراج عبد العزيز المنصور العرفج، وتأليف طارق عثمان، ويشارك فيه محمد المنصور، وفخرية خميس، وخادل البريكي، وعلي السميري، وزينب العسكري وغيرهم.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي هادف حيث يرصد التباين الفكري بين الأجيال، ويحكي العمل عن أب يكرس حياته من أجل توفير حياة كريمة لأسرته وتشاركه الأم هذه الأعباء، وبعد وفاة الوالد تجد الأم نفسها في مواجهة عدة مشكلات في تربية الأبناء.

شاركت كذلك في برنامج "قريقعان" وهو برنامج كويتي يقدم مجموعة من الفقرات الاستعراضية والمواقف الكوميدية المختلفة في كل حلقة وشارك في هذا البرنامج عدة فنانين منهم داوود حسين، وحسن البلام، وعلي سلطان، ومنى شداد، وشعبان عباس وغيرهم.

أيضًا شاركت في مسلسل "طاش ما طاش" الجزء الحادي عشر مع الفنان عبد الله السدحان، وناصر القصبي،  وهو مسلسل سعودي كوميدي يقدم سكتشات كوميدية منوعة تسخر من جوانب الحياة في المجتمع.

وفي عام 2004 شاركت في مسلسل "مال وأحلام" وهو مسلسل كويتي من إخراج عارف الطويل، وتأليف علي فريج، ويشارك فيه غانم الصالح، وإبراهيم الحربي، وفاطمة الحوسني، وخالد أمين، وشيماء سبت.

أيضًا شاركت في مسلسل "للحياة وجه آخر" كضيفة حلقات وهو مسلسل من إخراج غافل فاضل وتأليف زهير الدجيلي، وشارك فيه عبد الله ملك، وسمية الخنة، وفاطمة عبد الرحيم، وإبراهيم الزدجالي، وخالد البناي.

أيضًا شاركت في مسلسل "عمارة الأسرار" وهو مسلسل سعودي من إخراج محمد النقلي وتأليف طارق عثمان، وشارك فيه إبراهيم الحربي ولطيفة المجرن، ومحمد رياض، وغانم الصالح وغيرهم.

والمسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي درامي حول مجموعة من العائلات التي تسكن عمارة واحدة من بن هذه الأسرة أسرة مصرية، وتتعرض الأسر لأحداث متنوعة ومواقف كوميدية تقع بين السكان.

كذلك شاركت في مسلسل "امرأة لا تشبه القمر" وهو مسلسل سعودي من إخراج أحمد الدخيل الله، وتأليف علاء حمزة، وشارك فيه خيفاء حسين، وسعيد قريش، وشيماء سبت، ونايف خلف، وماجد مطرب فواز، وعبد العزيز الفريحي وغيرهم.

وفي عام 2005 شاركت في الجزء الثالث عشر من مسلسل "طاش ما طاش"، كما شاركت في مسلسل "عندما تغني الزهور" وهو مسلسل من إخراج أحمد يعقوب المقلة، وتأليف وداد الكواري وشارك فيه حياة الفهد، وعبد العزيز جاسم، وهدى  الخطيب، وهبة الدري، وليلى السلمان وغيرهم.

والمسلسل تدور أحداثه حول زهور السيدة التي وجدت نفسها مسؤولة عن أسرة كبيرة بعد أن تركها زوجها في وضع مادي صعب، وبعد هذا العمل قررت نوال اعتزال الفن ولم تظهر إلا في عام 2009 حيث كانت ضيفة حلقات في مسلسل "طاش ما طاش" كما ظهرت كذلك في نفس العمل عام 2011.

أبرز المعلومات عن نوال محمد

  • أخفت حقيقة أنها ابنة الفنانة ليلى السلمان، حيث كانت تخاف والدتها عليها من الحسد، ولكنها بعد فترة أفصحت عن أنها ابنتها.
  • لا تتوفر معلومات عن حياتها الشخصية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة