قرار ميسي سبب تحول برشلونة عن صفقة أمرابط

رحيل ميسي إلى نادي إنتر ميامي سبب انسحاب النادي الكتالوني من فكرة ضم أمرابط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
قرار ميسي سبب تحول برشلونة عن صفقة أمرابط

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية اليوم عن سر تخلي برشلونة الإسباني عن صفقة اللاعب المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان أمرابط هدفاً رئيسياً لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، خلال فترة الانتقالات الماضية، وتم تربطه بالفريق الكتالوني في العديد من المناسبات، إلا أن الصفقة لم تتم.

وبحسب التقرير، فإن تشافي كان يرغب في ضم أمرابط لصفوف البارسا لتعزيز خط الوسط الذي يبحث عن تغييرات جذرية في طريقة اللعب، والتحول إلى تشكيلة 4-1-2-1-2، ولكن الصفقة لم تتم بسبب بعض الأسباب، ومنها توقيع ليونيل ميسي على عقد جديد مع برشلونة.

وفي هذا السياق، كان تشافي يخطط لوضع ميسي تحت مهاجمين، وكان بحاجة إلى لاعب بقدرات تشبه أمرابط يتمتع بصفات بدنية كبيرة لمنح الفريق التوازن في خط الوسط، لكن بعدما فشل برشلونة في التعاقد مع ميسي، تحول الاهتمام إلى الحصول على لاعب وسط يتمتع بالمهارات الفنية والقدرة على التحكم في الكرة، وعندها ظهر اسم إلكاي جوندوجان ليكون الخيار الأنسب لتلبية احتياجات الفريق في خط الوسط.

يذكر أن أمرابط ارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى أتلتيكو مدريد وميلان، ويبدو أن مستقبل اللاعب المغربي لا يزال غير واضح في الوقت الحالي، فيما يستعد برشلونة لموسم جديد تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي قرر الرحيل إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي تحسباً لعدم قدرة إدارة نادي برشلونة على تسجيله خلال فترة الانتقالات الصيفية وهو الأمر الذي حدث معه من قبل في صيف عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة