ما هي إعادة التدوير.. العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

ما لم تكن على كوكب آخر خلال القرن الماضي، فمن المحتمل أنك سمعت عنه. إعادة التدوير هي عملية تحطيم وإعادة استخدام المواد التي كان من الممكن التخلص منها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 18 مارس 2024
ما هي إعادة التدوير.. العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

في حين أن إعادة التدوير أمر رائع من نواح كثيرة، فإن الهدف النهائي هو حث الناس على منع النفايات في المقام الأول، في المقال التالي ما هي إعادة التدوير.. العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

ما هي إعادة التدوير؟

ما لم تكن على كوكب آخر خلال القرن الماضي، فمن المحتمل أنك سمعت عنه. إعادة التدوير هي عملية تحطيم وإعادة استخدام المواد التي كان من الممكن التخلص منها في القمامة. تسهل العديد من المجتمعات والشركات إعادة التدوير عن طريق وضع الحاويات ذات الملصقات في الأماكن المفتوحة للاستخدام العام أو توفير صناديق لمالكي المنازل والشركات الذين لديهم سيارة بيك آب بجانب الرصيف.

هناك العديد من الفوائد لإعادة التدوير، ومع وجود العديد من التقنيات الجديدة التي تجعل المزيد من المواد قابلة لإعادة التدوير، وبمساعدة الجميع، يمكننا تنظيف أرضنا. لا تفيد إعادة التدوير البيئة فحسب، بل لها أيضًا تأثير إيجابي على الاقتصاد. تم الإبلاغ عن إعادة التدوير عبر تاريخ البشرية، لكنها قطعت شوطًا طويلاً منذ زمن أفلاطون عندما أعاد البشر استخدام الأدوات المكسورة والفخار عندما كانت المواد نادرة.

لماذا إعادة التدوير مهمة؟

الفوائد بعيدة المدى، ويستفيد الجميع عندما يتبنى الناس إعادة التدوير كعادة يومية. سواء كان ذلك جهدًا مجتمعيًا للمساعدة في تجميل شارع حي متسخ أو على نطاق أوسع لمساعدة شركة على توفير مئات إلى آلاف الدولارات على إدارة النفايات، فإن مزايا برنامج إعادة التدوير الجيد الصيانة لا حصر لها.

فوائد بيئية

  1. عن طريق إعادة التدوير، يمكن للناس منع ملايين الأطنان من المواد من دخول مكبات النفايات، مما يوفر مساحة للقمامة التي لا يمكن إعادة استخدامها.
  2. تقلل إعادة التدوير من الحاجة إلى الاستخراج (التعدين واستغلال المحاجر وقطع الأخشاب)، وتكرير ومعالجة المواد الخام، وكلها تؤدي إلى تلوث كبير للهواء والماء. يمكن تقليل الملوثات التي يتم إطلاقها في الهواء والماء بشكل كبير مع زيادة إعادة التدوير.
  3. ظرًا لأن إعادة التدوير توفر الطاقة، فإنها تقلل أيضًا من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مما يساعد على معالجة تغير المناخ. باختصار، تعمل إعادة التدوير على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي.
  4. استخدام المواد المعاد تدويرها في عملية التصنيع طاقة أقل بكثير من تلك المطلوبة لإنتاج منتجات جديدة من المواد الخام أيضًا عند مقارنتها بجميع التكاليف المرتبطة، بما في ذلك النقل وما إلى ذلك، حيث إنها مواد جاهزة للصناعة. إنه يقلل بشكل كبير من كمية الطاقة المستخدمة يوميًا من خلال عدم الحاجة إلى إنتاج مواد جديدة.
  5. عندما نقوم بإعادة التدوير، يتم تحويل المواد المستخدمة إلى منتجات جديدة، مما يقلل من الحاجة لاستهلاك الموارد الطبيعية. إذا لم يتم إعادة تدوير المواد المستخدمة، يتم تصنيع منتجات جديدة عن طريق استخراج المواد الخام الطازجة من الأرض، من خلال التعدين والغابات. تساعد إعادة التدوير في الحفاظ على الموارد الطبيعية للأرض مثل المواد الخام والمعادن والأشجار وما إلى ذلك. كما تحمي الموائل الطبيعية للمستقبل وتحافظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
  6. إذا لم يكن هناك أي شيء آخر على الإطلاق، فإن إعادة التدوير تبقي فيضان القمامة إلى أدنى حد ممكن مما يجعل الأرض تبدو جميلة.
  7. فيما يتعلق بالطاقة، يمكن تشغيل المصباح الكهربائي لمدة تصل إلى أربع ساعات مع توفير الطاقة من زجاجة زجاجية معاد تدويرها.

منافع اقتصادية

  1. تساهم إعادة التدوير في الاقتصاد الدائري حيث يكون كل شيء مورداً وليس نفايات. تكلف برامج إعادة التدوير التي يتم تشغيلها بشكل صحيح الحكومة ودافعي الضرائب وأصحاب الأعمال أموالاً أقل من برامج النفايات.
  2. يمكن للأشخاص حتى كسب المال عن طريق جمع المواد المعتمدة إلى مرفق إعادة التدوير القريب الذي سيدفع مقابل المنتج.
  3. أرخص من جمع النفايات والتخلص منها. أشار مجلس لامبيث في لندن في عام 2017 إلى أن "التخلص من النفايات المعاد تدويرها أرخص بست مرات من التخلص من النفايات العامة".
  4. عندما يتم إعادة تدوير المواد محليًا، فإن ذلك يعزز اقتصادك المحلي من خلال خلق المزيد من الوظائف في عملية إعادة التدوير ويخلق مستقبلًا أفضل للجميع.

تؤدي جهود إعادة التدوير أيضًا إلى إنشاء أعمال جديدة مثل جمع المنتجات المعاد تدويرها ونقلها ومعالجتها وتصنيعها وتعبئتها وبيعها، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر اخضرارًا.

العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

هناك الكثير من المواد التي يمكن إعادة تدويرها في مجتمع اليوم؛ سيستغرق الأمر كتابًا للخوض في التفاصيل حول كل واحد. ومع ذلك، في القائمة أدناه، هناك عدد قليل من العناصر القابلة لإعادة التدوير الأكثر شيوعًا التي يصادفها الناس في حياتهم اليومية.

1. المعادن

غالبًا ما تكون المعادن التي نستخدمها في حياتنا اليومية قابلة لإعادة التدوير. نظرًا لكونه مادة متعددة الاستخدامات، فإن إعادة تدوير المعدن يستهلك طاقة أقل بنسبة سبعين بالمائة مما هو عليه لإنتاج عنصر جديد تمامًا.

2. الورق والكرتون

يمكن لمعظم الناس أن ينظروا حول أنفسهم في أي وقت تقريبًا من اليوم ويرون المنتجات الورقية أو الورقية. الورق مادة ليس لها حدود في عالم إعادة التدوير.

3. زجاج

الزجاجات والبرطمانات ليست متعددة الاستخدامات تمامًا مثل المنتجات الورقية أو المعدنية عندما يتعلق الأمر بإعادة التدوير. نظرًا لتنوع ألوان الزجاج، لا يمكن إعادة توجيه العديد من العناصر إلا إلى عنصر آخر من نفس العنصر. عادةً ما تتعلق الأنواع المختلفة من إعادة تدوير الزجاج بلون الزجاجة أو البرطمان.

4. البلاستيك (PET)

تشكل زجاجات المياه والمشروبات البلاستيكية الشفافة أو البلاستيك حوالي 95٪ من هذه الفئة. الأكواب البلاستيكية الشفافة والعبوات، مثل منتجات البيع بالتجزئة، تمثل النسبة المتبقية 5 ٪. إنه برنامج إعادة تدوير شائع؛ ومع ذلك، فإن إعادة تدوير البلاستيك ليس ناجحًا مثل المواد الرائدة الأخرى.

5. الإلكترونية أو "النفايات الإلكترونية"

 تحتوي الأدوات الإلكترونية على مواد كيميائية ومعادن يمكن أن تكون خطرة إذا تم إلقاؤها في مكب النفايات. يمكننا إجراء القليل من البحث لتحديد المرافق المحلية التي ستقبلها وإعادة تدويرها. يمكن أن تكون هذه العناصر

  • أجهزة الكمبيوتر
  • ستريو
  • الهواتف المحمولة والبطاريات
  • التلفزيونات القديمة
  • الأدوات المنزلية القديمة

وأخيرا

"إعادة التدوير هي عملية تحويل النفايات إلى كائنات قابلة لإعادة الاستخدام لمنع إهدار المواد المفيدة المحتملة، وتقليل استهلاك المواد الخام الطازجة، واستخدام الطاقة، وتلوث الهواء (من الحرق)، وتلوث المياه (من دفن النفايات) عن طريق تقليل الحاجة إلى" التخلص التقليدي من النفايات وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري مقارنة بإنتاج البلاستيك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة