ماذا طلب كولر من الخطيب في اجتماع الحسم بالأهلي؟

عقد الخطيب، اجتماعا أمس مع كولر، بحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
ماذا طلب كولر من الخطيب في اجتماع الحسم بالأهلي؟

طلب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية بالإضافة إلى التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعقد الخطيب، اجتماعا أمس مع كولر، بحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالأهلي، وزكريا ناصف عضو لجنة التخطيط.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن الاجتماع استمر لفترة طويلة وشهد مناقشة عدد من الملفات الهامة المتعلقة بفريق الكرة خاصة بعد الهزيمة الكبيرة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وأضافت التقارير إن الاجتماع اقتصر على كولر ومترجمه فقط، ولم يتم دعوة الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لحضور الاجتماع، وحضر كولر إلى مقر النادي بعد ساعات من العودة من الكاميرون حيث فاز الأهلي على القطن الكاميروني بنتيجة 4-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووفقا لبيان صادر عن النادي الأهلي فإن الكابتن محمود الخطيب ناقش جميع ملفات فريق الكرة ونتائجه خلال المرحلة الماضية في البطولات المحلية والقارية، بالإضافة إلى مناقشة رؤية المدير الفني للفريق حول المرحلة المقبلة.

وقالت التقارير الصحفية إن المدرب السويسري طلب عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، والتي يبدأ فيها فريق الأهلي مبارياته باللعب أمام فريق المصري البورسعيدي يوم 27 مارس الجاري.

وأضافت التقارير أن كولر برر رفضه المشاركة في كأس الرابطة بسبب حالة الإرهاق التي يعاني منها فريق الأهلي بسبب توالي المباريات المحلية والقارية بالإضافة إلى غياب عدد كبير من اللاعبين المصريين والأجانب للمشاركة مع منتخباتهم خلال فترة التوقف الدولي.

وقدم كولر مبررات للخسارة الكبيرة أمام فريق صن داونز بنتيجة 5-2 في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، واعتذر عن الهزيمة مؤكدا تفهمه لحالة الغضب التي ظهرت لدى الجماهير وإدارة النادي بعد الخسارة من الفريق الجنوب أفريقي.

وأشارت التقارير الصحفية المصرية إلى أن مارسيل كولر طلب تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة في الخط الهجومي للفريق، حيث يرغب في التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز وجناح هجومي، بالإضافة إلى تدعيمات في مراكز أخرى سيتم تحديدها خلال الفترة المقبلة.

كما طلب كولر لعب مباراة الأهلي الأخيرة في دور المجموعات أمام فريق الهلال السوداني في استاد القاهرة الدولي بدلا من ملعب السلام، وهو ما أكدت إدارة الأهلي أنها طلبته بالفعل وسيتم تحديد الموعد النهائي للمباراة من خلال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

ويلعب الأهلي في المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحسم فريق صن داونز تأهله إلى الدور ربع النهائي في المركز الأول برصيد 11 نقطة، ويتبقى تحديد صاحب المركز الثاني حيث سيلعب فريق الهلال السوداني الذي يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 10 نقاط مع فريق الأهلي المصري الذي يملك 7 نقاط في المركز الثالث، ويكفي الهلال التعادل للتأهل أما الأهلي فيحتاج للفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين للتأهل من المجموعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة