ماذا قال رئيس نادي "ريو آفي" بعد فشل انتقال "يعقوبو" إلى الأهلي؟

قال أنطونيو سيلفا كامبوس رئيس نادي "ريو آفي" البرتغالي إن النادي الأهلي المصري يتحمل مسؤولية فشل الصفقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
ماذا قال رئيس نادي "ريو آفي" بعد فشل انتقال "يعقوبو" إلى الأهلي؟

قال أنطونيو سيلفا كامبوس، رئيس نادي "ريو آفي" البرتغالي، إن النادي الأهلي المصري يتحمل مسئولية فشل صفقة انتقال لاعبه الغاني عبد العزيز يعقوبو إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضاف رئيس نادي "ريو آفي" في تصريحات لصحيفة "Ojogo" البرتغالية: "النادي الأهلي قرر التعاقد مع يعقوبو على سبيل الإعارة بشكل مفاجئ وهذا مخالف لما تم الاتفاق عليه سابقا بانتقال اللاعب إلى الأهلي بشكل نهائي".

وتابع رئيس نادي "ريو آفي": "لم يكن هناك أي اتفاق مع النادي الأهلي على إعارة المهاجم الغاني، ويبدو أن الأهلي لم يكن يريد دفع قيمة الصفقة حاليا".

ورفض رئيس نادي "ريو آفي" ما تردد عن فشل انتقال اللاعب بسبب إصاباته السابقة، وقال: "لا يمكن الحديث عن الفحوصات الطبية لتبرير فشل الصفقة، ويعقوبو لعب 88 مباراة رسمية خلال عامين والنصف بإجمالي أكثر من 6 آلاف دقيقة لعب وأحرز 38 هدفا، كما يعد من أفضل الهدافين في الدوري البرتغالي".

وقال رئيس نادي "ريو آفي": "يعقوبو يتميز بالتزامه في المباريات والتدريبات، وأنا متأكد من أنه سيعود للتألق معنا مجددا".

وقرر الأهلي عدم التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو بسبب مغالاة النادي البرتغالي في مطالبه المالية للموافقة على إعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إن النادي قرر إغلاق ملف عبد العزيز يعقوبو بعد الكشف الطبي الذي أجراه اللاعب في القاهرة، وتم توجيه الشكر له.

وطلب النادي الأهلي التعاقد مع يعقوبو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر للتأكد من مستواه قبل التعاقد النهائي، إلا أن النادي البرتغالي طلب الحصول على 1.5 مليون يورو لإعارة اللاعب.

وقرر الأهلي تغيير التعاقد النهائي إلى إعارة بسبب وجود إصابات سابقة لدى اللاعب في الركبة، ويخشى النادي أن تؤثر على مستواه مع الفريق.

وكان الأهلي قد طلب التعاقد مع اللاعب الغاني لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.
ويبلغ يعقوبو من العمر 24 عاما، ويستمر تعاقده مع نادي "ريو آفي" حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو، وشارك في 15 مباراة خلال الموسم الجاري، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف.

وقرر النادي الأهلي البحث عن مهاجم أجنبي جديد للتعاقد معه سواء من خارج الدوري المصري، أو التقدم بعرض لشراء اللاعب النيجيري جون إيبوكا، مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة