إيلون ماسك يبيع 7.92 مليون سهم في تسلا بقيمة 6.88 مليار دولار

في وقت سابق من هذا العام أكد ماسك أنه «لم يخطط لمزيد من مبيعات تسلا» بعد 28 أبريل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
إيلون ماسك يبيع 7.92 مليون سهم في تسلا بقيمة 6.88 مليار دولار

باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، 7.32 مليون سهم في الشركة بقيمة حوالي 6.88 مليار دولار، وفقاً لسلسلة من الإيداعات المالية التي نُشرت مساء الثلاثاء.

إيداعات تسلا بهيئة الأوراق المالية والبورصات

كشفت إيداعات هيئة أوراق المالية والبورصات أن معاملات إيلون ماسك وقعت بين 5 و9 أغسطس، عقب اجتماع المساهمين السنوي لشركة تسلا 2022 في 4 أغسطس الجاري في أوستن، تكساس.

في وقت سابق من هذا العام، قال الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس على وسائل التواصل الاجتماعي إنه «لم يخطط لمزيد من مبيعات تسلا» بعد 28 أبريل 2022.

في ذلك الأسبوع، كشفت إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات أن ماسك كان يبيع مجموعة من الأسهم في صانع سيارته الكهربائية تبلغ قيمتها حوالي 8.4 مليار دولار.

يشار إلى أن الملياردير في خضم معركة قانونية مثيرة للجدل مع تويتر، عملاق الشبكات الاجتماعية الذي وافق على الاستحواذ عليه في أبريل مقابل 44 مليار دولار أو 54.20 دولار للسهم الواحد.

انخفاض أسهم تسلا وتويتر

وسط انخفاض شامل في السوق، انخفض سعر سهم تويتر وسعر سهم تسلا بعد ذلك. بحلول 8 يوليو، قال ماسك لتويتر إنه أنهى الصفقة، كما اتهم تويتر بالفشل في تزويده بكل المعلومات التي يحتاجها للمضي قدماً في عملية الاستحواذ، والتقليل من عدد الحسابات الآلية والبريد العشوائي والحسابات المزيفة على نظامها الأساسي.

وكانت رفعت شركة تويتر دعوى قضائية لضمان استمرار صفقة ماسك مقابل السعر الموعود، ولذي سيمثل مكاسب غير متوقعة للعديد من مساهميها.

وفي صعيد آخر، بعد الكشف عن أحدث مبيعات أسهم ماسك، سأل معجبو تسلا والمروجون الرئيس التنفيذي الشهير عما إذا كان قد انتهى من بيع الأسهم في أعمال السيارات الكهربائية، وما إذا كان سيشتري أسهماً في المستقبل.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد انتهى من بيع أسهم تسلا، أجاب ماسك: «نعم» لم يحدد ماسك شركاء الأسهم الذين يخشى أن يتخلوا عن خطط تمويل صفقة خاصة على تويتر معه.

في أوائل شهر مايو، جمع ماسك تمويلاً للأسهم من 19 شريكاً مختلفاً بما في ذلك الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وقطرية القابضة، وشركات سيكويا، وصندوق نمو DFJ، و Vy Capital، وصرافة العملات المشفرة Binance.

وقال أيضاً إنه سيشتري بعض أسهمه مرة أخرى إذا لم يكن مضطراً إلى متابعة عملية الاستحواذ على تويتر. وأضاف أنه في حالة عدم حدوث صفقة تويتر، فسوف يفكر في إنشاء منصته الاجتماعية الخاصة إكس دوت كوم.

أسهم تسلا

تم تداول أسهم تسلا بشكل ثابت تقريباً بعد ساعات على الأخبار، أغلقت الأسهم في تسلا عند 850 دولاراً، بانخفاض يزيد قليلاً عن 2% ليوم الثلاثاء، قبل الإعلان عن مبيعات ماسك الداخلية التي تبلغ قيمتها حوالي 7 مليارات دولار من خلال إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة