إيلون ماسك يعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في تويتر

رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك يعتزم طرد 1000 من موظفي شركة تويتر، بعد اكتمال عملية نقل الملكية التي ستستغرق نحو 6 أشهر.

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
إيلون ماسك يعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في تويتر

كشفت تقارير اقتصادية معلومات جديدة حول صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر، والتي تتمثل في تخطيط مؤسس شركة تسلا للاستغناء عن نحو 1000 موظف بمجرد اكتمال شرائه لمنصة السوشيال ميديا الشهيرة.

إيلون ماسك يخطط لطرد 1000 من موظفي تويتر بعد اكتمال صفقة الشراء

فمع اقترابه من تأمين التمويل اللازم لصفقة شراء تويتر، ذكرت تقارير حديثة أن رجل الأعمال الأمريكي يعتزم طرد 1000 من موظفي الشركة، وذلك بعد اكتمال عملية نقل الملكية التي ستستغرق نحو 6 أشهر، وفقاً لما ذكره ماسك نفسه مؤخراً للمستثمرين.

وأشارت التقارير إلى أنه في المقابل، فمن المتوقع أن يقوم إيلون ماسك بتعيين آلاف الموظفين الجدد في تويتر، وذلك خلال الـ 3 سنوات القادمة، وهو ما قد يتسبب في حدوث تضخم بنحو 11000 موظف، ارتفاعاً من 7500 موظف حالي في تويتر.

وأوضحت أن أعداد الموظفين في تويتر ستتذبذب لتصل إلى 9225 موظفاً خلال هذا العام، ثم ستنخفض إلى 8332 موظفاً في العام المقبل 2023، قبل أن يتم إضافة 2700 موظف جديد بحلول عام 2025، لافتة إلى معظم الوظائف التي يتم تعليقها ستحدث خلال فترة الاستحواذ.

وتوقعت التقارير أيضاً أن يسعى مؤسس شركة تسلا إلى تعيين الكثير من المواهب الجديدة في مجال الهندسة، وضمهم إلى موظفي منصة التواصل الاجتماعي تويتر بعد اكتمال صفقة شرائها.

وفيما يتعلق بالرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، الذي تم تعيينه في منصبه في نوفمبر الماضي، فمن المتوقع أن يظل يشغل هذا المنصب حتى اكتمال صفقة البيع.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير اقتصادية عن حصول إيلون ماسك على 7.1 مليار دولار إضافية، من أجل دعم استحواذه المقترح على شركة تويتر.

وبحسب ما أوضحه موقع بيزنس إنسايدر، نقلاً عن وثيقة صادرة عن وثيقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن الأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال، الذي يعد واحداً من المستثمرين الحاليين في تويتر، قد وعد بالالتزام بما قيمته 1.9 مليار دولار من الأسهم، من أجل دعم شراء ماسك المقترح لتويتر.

وأشارت التقارير إلى أن الدعم المقدر قيمته 7.1 مليار دولار، التي حصل عليها ماسك لدعم استحواذه المقترح على تويتر، قادم من 18 شركة وصندوق استثماري مختلف، أبرزهم: قطر القابضة، شركة Binance، شركة Sequoia، إلى جانب أثرياء معروفين، مثل لاري إليسون، مؤسس شركة أوراكل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة