إيلون ماسك محبط بسبب بطء موظفي «نيورالينك» في إصدار شريحة الدماغ

فازت سينكرون هذا العام على نيورالينك في أول تجارب بشرية لتكنولوجيا واجهة الدماغ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
إيلون ماسك محبط بسبب بطء موظفي «نيورالينك» في إصدار شريحة الدماغ

يُقال إن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا والمالك لشركة نيورالينك، يشعر بالإحباط بسبب التقدم البطيء في شركة نيورالينك للتكنولوجيا الحيوية، التي تسعى إلى غرس الرقائق الدقيقة في أدمغة الناس.

إيلون ماسك محبط بسبب الموظفين

بحسب وكالة رويترز للأخبار، نقلاً عن أربعة موظفين حاليين وسابقين في شركة نيورالينك إن إيلون ماسك أعرب عن إحباطه للموظفين بسبب بطء التقدم في إصدار شريحة الدماغ.

وأشارت وكالة الأخبار إلى أنه نتيجة ذلك اتصل ماسك مؤخراً بالرئيس التنفيذي لشركة منافسة سينكرون بشأن صفقة محتملة بين الشركتين.

تنافس نيورالينك وسينكرون في تطوير تقنية واجهة الدماغ

تعمل نيورالينك وسينكرون على تطوير تقنية واجهة الدماغ التي تربط نشاط الدماغ بأنظمة الكمبيوتر. فازت سينكرون هذا العام على نيورالينك لتصبح أول من أجرى تجارب بشرية على تقنيتها، والتي بدأت في يوليو، في حين أن نيورالينك لم تبدأ بعد في الاختبار على البشر.

قال اثنان من المصادر الأربعة التي استشهدت بها رويترز إن ماسك لم ينقل إحباطه بشأن بطء التقدم إلى الرئيس التنفيذي لشركة سينكرون عندما تواصل بشأن صفقة محتملة. وقالت وكالة رويترز إنه لم يكن من الواضح كيف ستبدو الصفقة أو ما إذا كانت ستشمل التعاون بين الشركتين.

ومن ناحيته، أشار أغنى رجل في العالم إلى أنه في الأصل إن التجارب البشرية على أجهزة نيورالينك ستبدأ في أوائل عام 2020. وقال مؤخراً إن شركة نيورالينك تأمل في بدء التجارب البشرية بحلول نهاية عام 2022.

مساعدة نيورالينك المصابين بالشلل الرباعي

يشار إلى أن شركة نيورالينك أعلنت العام الماضي أنها تعمل على منح الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي القدرة على التحكم بمؤشر على شاشة الكمبيوتر عبر شريحة دماغ الشركة، كأول تطبيق لتقنيتها.

الملياردير إيلون ماسك هو واحد من اثنين من مؤسسي نيورالينك الثمانية الذين لا يزالون في الشركة. فقد أعلن أحد هؤلاء المؤسسين، الرئيس السابق ماكس هوداك، في فبراير أنه يستثمر في سينكرون.

كان غرد إيلون ماسك في الساعات الأولى من يوم الإثنين عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات «تويتر» ليقول إن نيورالينك ستقدم «عرضاً لتحديث التقدم وإعلانه» في 31 أكتوبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة