متفوقاً على هامشيك ومارادونا: ميرتينز يحصد لقب الهداف التاريخي لنابولي

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020
متفوقاً على هامشيك ومارادونا: ميرتينز يحصد لقب الهداف التاريخي لنابولي

نجح اللاعب البلجيكي دريس ميرتينز في أن يصبح الهداف التاريخي لناديه نابولي الإيطالي، متفوقاً على كلا من السلوفاني ماريك هامشيك والأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا، وذلك بعد الهدف الذي سجله مساء السبت في شباك فريق إنتر ميلان.

دريس ميرتينز الهداف التاريخي لنابولي

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد وصل ميرتينز إلى هدفه رقم 122 مع نابولي في كافة المسابقات، ليتفوق على الرقم المسجل سابقاً لصالح هامشيك، الهداف السابق للنادي الإيطالي، والذي سجل 121 هدفاً بقميص الفريق الأزرق.

أما مارادونا، والذي حقق إنجازات كبيرة مع نابولي في فترة الثمانينات من القرن الماضي، فقد بلغ عدد أهدافه مع الفريق الإيطالي 115 هدفاً، ليصبح ترتيبه هو الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لنابولي.

جدير بالذكر أن دريس ميرتينز، البالغ من العمر 33 عاماً، قد انضم إلى فريق نابولي في عام 2013، قادماً من أيندهوفن الهولندي مقابل نحو 9.4 مليون يورو. 

وأشارت التقارير إلى أن عقد ميرتينز مع نابولي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن يقوم بتمديده لمدة عامين إضافيين، خاصة وأن اللاعب البلجيكي يعتبر أحد الركائز الرئيسية التي يعتمد عليها مدربي الفريق طوال الـ 7 سنوات التي قضاها في صفوفه.

وقد سجل ميرتينز 12 هدفاً وصنع 6 أهداف في كافة المسابقات التي خاضها مع فريق نابولي هذا الموسم.

كأس إيطاليا

والتقى أمس، السبت، فريقي نابولي وإنتر ميلان في مباراة إياب الدور النصف النهائي من كأس إيطاليا، حيث كان التقدم لصالح الثاني عن طريق لاعبه كريستيان إريكسن، قبل أن ينجح ميرتينز في تحقيق التعادل.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ليتأهل نابولي إلى المباراة النهائية في كأس إيطاليا، حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يلتقي نابولي مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء القادم على أرض ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة