كورتوا أفضل حارس في 2022 متفوقاً على بونو ومارتينيز

كورتوا تمكن من الفوز على مارتينيز وبونو برغم تألقهما في كأس العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
كورتوا أفضل حارس في 2022 متفوقاً على بونو ومارتينيز

تمكن البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد والمنتخب البلجيكي من الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال عام 2022.

وكشفت شبكة "إي إس بي إن" الشهيرة عن أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء وضع كورتوا على رأس قائمة حراس المرمى في العالم خلال 2022 ليتفوق على الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي ساهم في فوز بلاده بلقب مونديال قطر.

كما تغلب كورتوا في طريقه للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال عام 2022 على المغربي ياسين بونو الذي كان سبباً مهماً في تأهل منتخب أسود الأطلس إلى نصف نهائي المونديال في إنجاز تاريخي كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذه المرتبة على مر التاريخ.

واستطاع كورتوا في جمع 125 نقطة في تصويت الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، ليغرد في الصدارة بعيداً عن مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني الذي حصل على 110 نقاط في التصويت.

واستطاع ياسين بونو أن يحصد المركز الثالث في التصويت برصيد 55 نقطة خاصة وأنه لعب دوراً حاسماً في تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قبل الاستقرار في المركز الرابع بالمونديال التاريخي لأسود الأطلس.

يذكر أن كورتوا قاد نادي ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني الممتاز "الليغا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة