هل يمنح مانشستر سيتي إنجلترا رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا؟

يلعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، مساء اليوم السبت

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
هل يمنح مانشستر سيتي إنجلترا رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا؟

يسعى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، من أجل منح إنجلترا رقما قياسيا جديدا في دوري الأبطال وفقا لنظامه الحالي.

ويلعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية.

فريق مانشستر سيتي تأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط وكانت في عام 2021، ولكنه خسر اللقب لصالح فريق تشيلسي الإنجليزي.

وفي حالة فوز مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا في مواجهة فريق إنتر ميلان، فإنه سيكون الفريق الإنجليزي الرابع الذي يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد الذي بدأ تطبيقه منذ عام 1992.

وفازت 3 فرق إنجليزية بدوري الأبطال بالنظام الجديد 6 مرات، حيث حصل فريق مانشستر يونايتد على لقب دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 1999 و2008، كما فاز فريق ليفربول باللقب في عامي 2005 و2019، وحصل فريق تشيلسي على دوري الأبطال في عامي 2012 و2021.

وتتساوى إنجلترا مع إيطاليا في عدد الفرق الفائزة ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث حصلت فرق إيه سي ميلان، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد.

4 نهائيات إنجليزية - إيطالية في بطولة دوري أبطال أوروبا

لعبت الفرق الإنجليزية 4 نهائيات من قبل أمام الفرق الإيطالية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتعد مواجهة فريق مانشستر سيتي أمام فريق إنتر ميلان هي النهائي الخامس بين فريق إنجليزي وآخر إيطالي.

ويلعب فريق مانشستر سيتي أمام فريق إنتر ميلان للمرة الأولى في البطولات الأوروبية، وفوز أحدهما باللقب سيعزز من تفوق بلده في النهائيات الأوروبية حيث حصلت الفرق الإنجليزية على لقبين لدوري الأبطال على حساب الفرق الإيطالية، فيما فازت الأخيرة بلقبين أيضا على حساب نظيرتها الإنجليزية. 

واحتكر فريق ليفربول التواجد الإنجليزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام الفرق الإيطالية، حيث لعب النهائيات الأربع، ليصبح فريق مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي الثاني الذي يلعب أمام فريق إيطالي في نهائي دوري الأبطال.

بدأت المواجهات الإنجليزية الإيطالية في نهائي دوري أبطال أوروبا على 1984 بين فريق ليفربول وفريق إيه إس روما، وفاز الليفر باللقب بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي عام 1985 لعب فريق ليفربول في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق يوفنتوس، وحصل الفريق الإيطالي على لقب دوري الأبطال بعد فوزه على الليفر بهدف نظيف.

وفي عام 2005 لعب فريق ليفربول مباراة نهائي دوري الأبطال أمام فريق إيه سي ميلان، على ملعب "أتاتورك" وهو نفس ملعب نهائي مباراة اليوم، وحصل ليفربول على لقب دوري الأبطال بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 3-3.

وفي عام 2007 لعب فريق ليفربول مجددا أمام فريق إيه سي ميلان في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز ميلان باللقب بعد هزيمته لليفر بنتيجة 2-1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة